الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محكمة كاس ترفع الإيقاف المؤقت عن سباحين روسيين قبل انطلاق أولمبياد طوكيو

السباحة الروسية
السباحة الروسية

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) مساء الأحد أن محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) سمحت بمشاركة السباحين الروسيين ألكسندر كوداشيف وفيرونيكا أندروسينكو في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو، رغم فرض الإيقاف المؤقت عليهما في وقت سابق بداعي انتهاك قوانين مكافحة المنشطات.

وكان الاتحاد الدولي للسباحة قد فرض الإيقاف المؤقت على السباحين بناء على أدلة قدمتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) من خلال فحصها للمواد المسترجعة من مختبر موسكو السابق لمكافحة المنشطات.

وقال الكويتي حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة :"فينا يعترف تماما بمحكمة كاس كهيئة قضائية مستقلة في مثل هذه القضايا. نحن ممتنون إزاء نظرها السريع لهذه القضية، وسوف نحترم ونطبق قرار محكمة كاس."

وأضاف :"باعتبارنا ضمن الموقعين على نظام وادا، كان من واجبنا متابعة الإجراءات الخاصة بالمواد المقدمة بسرعة وعناية."

وتابع :"فينا يظل ملتزما تماما بحماية الرياضيين المتنافسين بنزاهة، والارتقاء بالمنافسة النزيهة في طوكيو 2020، مثلما نفعل في جميع الفعاليات ضمن الروزنامة الخاصة بنا."

وتأهل كوداشيف إلى منافسات 200 متر فراشة في أولمبياد طوكيو بينما تأهلت مواطنته أندروسينكو إلى سباق 200 متر حرة في الأولمبياد المقرر بين 23 يوليو الجاري والثامن من أغسطس المقبل.

وتنطلق منافسات السباحة في الدورة الأولمبية في 24 يوليو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.