الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تفجير إرهابي يستهدف خطًا لنقل الكهرباء بدولة عربية كبري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الكهرباء في العراق، الاثنين، أن خط نقل الطاقة الكهربائية "حديثة -قائم" تعرض لعمل إرهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة.

وقالت وزارة الكهرباء "تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى لتفجير عبوات ناسفة أدت إلى تضرر البرج رقم 100 في منطقة وادي الأخضر بقضاء حديثة التابعة لمحافظة الأنبار".

وبدأت الأجهزة المختصة في العراق في إصلاح الأعطال وإعادة الخط إلى الخدمة، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

وأضافت الوزارة في بيان :"على الفور توجهت الملاكات الهندسية والفنية في قسم الخطوط التابع لشبكات غرب الأنبار، وبالتعاون مع القوات الأمنية والجهد الهندسي للكشف على مسار الخط من أجل العمل لإعادة تشييد البرج المتضرر، وتسليك الخط وإعادته إلى الخدمة بأسرع وقت ممكن".

وأوضحت أن الجهات المختصة تعمل على "إطفاء الخط بالكامل لإنجاز أعمال صيانة البرج المتضرر وإعادة الخط الى العمل بالسرعة الممكنة من أجل الاستمرار في امداد المواطنين بالطاقة الكهربائية".

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أعلن العراق سقوط عشرات القتلى والجرحى خلال انفجار عبوة ناسفة في مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية بغداد.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار سوق الوحيلات بمدنية الصدر إلى أكثر من 20 قتيلا و29 جريحا.

و أعلنت وزارة الصحة في العراق استنفار مؤسساتها وملاكاتها لإسعاف جرحى التفجير الذي طال مدينة الصدر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.