الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ مؤسف عن فرنسا بعد دخولها الموجة الرابعة من فيروس كورونا

ماكرون
ماكرون

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل ارتفاع غير مسبوق في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام فرنسية، سجلت السلطات الصحية في فرنسا، 18 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، جاء ذلك مقابل أقل من 7000 في الأسبوع السابق.

وأعرب وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، عن انزعاجه الشديد بشأن هذه الزيادة في حالات الإصابة التي جاءت بسببت سلالة دلتا الهندية.

وقال فيران: "لقد تلقيت للتو أرقام الإصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية في بلدنا.. سجلنا أمس 18000 حالة".

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت عن دخول البلاد في موجة رابعة من وباء كورونا، مشيرة إلى أن الحكومة ستمضي قدما بخطة جديدة لمكافحة الفيروس.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال في أعقاب اجتماع الحكومة أمس الاثنين، إن الخطة تهدف إلى تخفيف الضغط على المستشفيات، التي تشهد زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، تشمل الخطة الغرامات المالية لغير الملتزمين بالقواعد، بما في ذلك ضرورة امتلاك تصريح صحي خاص يحصل عليه المطعمون لزيارة دور السينما والمطاعم، فيما سيكون التطعيم ضد فيروس كورونا إلزاميا للكوادر الطبية في البلاد.

وتتضمن الخطة أكثر الإجراءات شدة في أوروبا لمحاربة فيروس كورونا، حيث شهدت فرنسا احتجاجات ضد الإجراءات الجديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.