×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 07:32 مـ 24 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. إجراء سعودي مهم جدًا بشأن العمرة

الكعبة
الكعبة


كشفت الخطوط الجوية العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن أنه يمكن إصدار تصريح العمرة عبر موقع الشركة، للمسافرين على رحلاتها إلى جدة أو الطائف، وذلك اعتبارًا من 25 يوليو الجاري.

وبينت الخطوط السعودية بحسب الصفحة الرسمية لها علي تويتر، أنه للحصول على خدمة إصدار التصاريح سيتم التحقق من أهلية المسافر من قبل وزارة الحج والعمرة.

كما شددت الخطوط علي ضرورة تزويد الشركة برقم الجوال المسجل على توكلنا أو اعتمرنا، حيث سيظهر حجز التصريح في تطبيقي توكلنا واعتمرنا، مع رسالة نصية بتفاصيل حجز التصريح.

يشار إلي أن حجاج بيت الله الحرام، أكملوا رمي الجمرات الثلاث، اليوم الأربعاء أول أيام التشريق، (يوم القَر)، وسط إجراءات احترازية عالية، وتحقيق التباعد الجسدي بين الحجيج، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الكوادر المشاركة في خدمتهم.

وجَرى نقل الحجيج، إلى جسر الجمرات وفق خطة تفصيلية إجرائياً ووقائياً؛ لإنهاء جميع مراحل رمي الجمار بشكل آمن صحياً، بوضع مسارات ملونة محددة تُحدد حركة ضيوف الرحمن، إضافة إلى الملصقات الأرضية الإرشادية لترتيب توافدهم، بمتابعة ميدانية مباشرة و تنسيق كامل مع القطاعات الأمنية والمدنية ذات العلاقة المشاركة في موسم الحج.

وسُمي الحادي عشر من ذي الحجة بـ"يوم القَرّ" لأن الناس يقرّونَ ويستقرون في مشعر منى بعد أن فرغوا من طواف الإفاضة والنحر واستراحوا، ومن الأعمال المُستحبة فيه، "الاستغفار والدعاء".

ويجب على ضيوف الرحمن في أيام التشريق رمي الجمرات الثلاث، وتكبير الله مع كل حصاة، ومن السنة الوقوف بعد رمي الجمرة الصغرى والوسطى مستقبلًا القبلة، رافعًا يديه يدعو بما شاء ويتجنب مزاحمة ومضايقة إخوانه الحجيج، أما جمرة العقبة الكبرى فلا يقف ولا يدعو بعدها.

وبعد رمي الجمرات في آخر أيام الحج.. يتوجه الحاج مرة أخرى إلى مكة المكرمة للطواف حول البيت العتيق بعد أداء الحجاج مناسكهم بأركانها وواجباتها وفرائضها، ليكون طواف الوداع آخر العهد بالبيت امتثالاً لأمره صلى الله عليه وسلم الذي قال: (لا ينفرن أحدكم حتى يكون آخر عهده بالبيت).

وطواف الوداع آخر واجبات الحج التي ينبغي على الحاج أن يؤديها قبيل سفره مباشرة، ولا يعفى من طواف الوداع إلا الحائض والنفساء.

العمرة جدة الطائف الخطوط الجوية العربية السعودية الحجاج الحجيج طواف الوداع

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:32 مـ
24 ذو الحجة 1442 هـ 03 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:15
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:14
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes