الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تقرير خطير لجهاز حماية المستهلك عن ضبطيات الأغذية الفاسدة في العيد

حماية المستهلك
حماية المستهلك

كشف المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، عن نتائج حملات الجهاز وفروعه خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك مؤكدا أنها أسفرت عن التالي:

- تحرير 12 محضرا ضد أصحاب محال جزارة بمحافظة الشرقية لقيامهم بالذبح خارج المجازر المعتمدة وبدون ترخيص من الجهات المختصة.

- ضبط 230 كيلو لحوم فاسدة و50 كيلو من الكبدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، في أسيوط، وجرى إعدام الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة.

- ضبط كمية من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي بأحد محلات السوبر ماركت الكبرى بأسوان.

- قام فرع الجهاز بالمنيا بشن حملات على الأسواق التجارية ومحطات الوقود لمتابعة ما يقدم من خدمات وسلع خلال عيد الأضحى المبارك، وجرى المرور على تسعة مولات للتأكد من الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتطبيق قانون حماية المستهلك، والمرور على محطات الوقود للتأكد من تواجد المواد البترولية وعدم وجود تكدسات بتلك المحطات.

- قام فرع الجهاز بالقليوبية، بالمرور على عدد من الأسواق التجارية ومتابعة نسب التخفيضات المعلن عنها والتأكد من صحة هذه التخفيضات، والمرور على عدد من محلات الجزارة للتأكد من الالتزام بالذبح داخل المجازر المعتمدة.

- وقام فرع الإسكندرية بالمرور على عدد من الكافيهات بالمناطق المختلفة للتأكد من الالتزام بقائمة الأسعار المعلنة وعدم تحصيل أي مبالغ إضافية بخلاف السعر المعلن عنه والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

واضاف ان الجهاز ستقبل شكاوى المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال غرفة العمليات المتواجدة بالمقر الرئيسي للجهاز وكافة أفرع الجهاز بالمحافظات. وأضاف أن الجهاز متواجد بصفة دائمة في الأسواق بمختلف المحافظات، للتأكد من توافر الاحتياجات للمواطنين من السلع والخدمات، والتأكد من التزام التجار بعرض سلع لا تضر بصحة المواطنين.

وأضاف المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يستهدف دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع التجار على الالتزام بصون وحماية حقوق المستهلكين وتطبيق القانون، ويهيب بالمواطنين الإبلاغ عن أي شكاوى عن طريق التواصل مع الجهاز، وهي الخط الساخن 19588 من أي خط أرضي أو عن طريق خدمة الواتساب 01577779999، أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة