الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 04:47 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصين تفرض عقوبات قاسية علي أمريكا

رئيس الصين
رئيس الصين

أعلن وزير الخارجية الصيني، وانج لي، اليوم الجمعة، أن بلاده تعتزم فرض عقوبات على 7 أفراد وكيانات أمريكية.

وقال وانج لي في بيان، إن الصين تعتزم فرض عقوبات على وزير التجارة الأمريكي السابق، ويلبر روس، ردا على عقوبات فرضتها واشنطن بحق مسئولين صينيين.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمر في وقت سابق من الشهر الجاري، بتمديد العقوبات المفروضة على الصين، والتي فرضتها إدارة سلفه دونالد ترامب لعام آخر، وذلك على خلفية الوضع في هونج كونج.

وقال البيت الأبيض إن الوضع المتعلق بهونج كونج، بما في ذلك الخطوات الأخيرة التي اتخذتها الصين بهدف تقويض الحكم الذاتي في هونج كونج لا يزال يمثل خطرا استثنائيا على الأمن القومي للولايات المتحدة.

وكان ترامب قد وقع العام الماضي مرسوما بفرض عقوبات على عدد من المسؤولين الصينيين على خلفية القرار الصيني تطبيق قانون الأمن الوطني في مدينة هونج كونج ذاتية الحكم، ما اعتبرته واشنطن "تقويضا للحكم الذاتي" للمدينة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة