×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 09:48 صـ 21 صفر 1443هـ
بيزنس وبورصة

«روساتوم» للطاقة النووية و«موانئ دبي العالمية» توقعان اتفاقية تعاون في الخدمات اللوجيستية

روساتوم
روساتوم

وقعت مؤسسة "روساتوم" الحكومية الروسية للطاقة النووية والمسئولة عن بناء محطة الضبعة، اتفاقية تعاون مع مجموعة "موانئ دبي العالمية"، المزود العالمي الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة، وذلك في إطار الاحتفالات بيوم القطب الشمالي التي أقيمت في مدينة سان بطرسبورج (روسيا).

ووقع الوثيقة أليكسي ليخاتشيوف، المدير العام لـ"روساتوم"، وسلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية".


بموجب هذه الشراكة وقعت "روساتوم" الساعية إلى تطوير أعمالها في القطاع اللوجستي، وشركة "موانئ دبي العالمية" الرائدة في الخدمات اللوجستية، اتفاقية تقضي بتوحيد الجهود لتطوير خط شحن بحري تجريبي بالحاويات بين شمال غرب أوروبا وشرق آسيا باستخدام البنية التحتية للنقل في منطقة القطب الشمالي. وتعتقد "روساتوم"، المشغل الوطني للبنية التحتية الداعمة للملاحة عبر طريق البحر الشمالي (NSR)، و"موانئ دبي العالمية" الشركة الدولية الرائدة عالميا في مجال النقل والخدمات اللوجستية، أن التعاون بينهما في تطوير واختبار خدمات الشحن المتكاملة اعتمادا على البنية التحتية لممر الملاحة الشمالي، سيمنح السوق فرصة لسلوك مسار بحري إضافي لنقل البضائع سيوفر مزيدا من الاستقرار لعمليات التبادل التجاري بين أوروبا وآسيا والتجارة العالمية ككل.

وقال أليكسي ليكاتشيوف، المدير العام لـ "روساتوم": "يفتح إنشاء بنية تحتية مستقرة للنقل في منطقة القطب الشمالي فرصا جديدة أمام تطوير حركة النقل العابر بين آسيا وأوروب، والتي يمكن تنفيذها في الإطار الزمني الأمثل وكذلك يمكن أن تساعد على تقليل تأثير عمليات النقل على البيئة بفضل تقليل طول المسارات وتطبيق حلول حديثة منخفضة الكربون للطاقة. اتخذنا اليوم خطوة هامة لتطوير شراكة دولية استراتيجية بين روساتوم وموانئ دبي العالمية".


من ناحيته، قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" تعليقا على الحدث: "تدعم موانئ دبي العالمية بصفتها المزود العالمي الرائد للخدمات اللوجستية الذكية المتكاملة، جهود روسيا الرامية إلى تنويع مسارات التدفق التجاري بين آسيا وأوروبا. يحمل ممر العبور الشمالي احتمالية تقصير أوقات العبور بين الشرق والغرب. وقد التزمت موانئ دبي العالمية باستثمار ملياري دولار في صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وسنواصل العمل مع شركائنا في روسيا من أجل إيجاد حلول تضمن التطور المستدام لممر العبور الشمالي".

وتعد "موانئ دبي العالمية" المزود العالمي الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة وخدمات سلسلة التوريد المتكاملة الهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم. تقدم "موانئ دبي العالمية" هذه الخدمات عبر شبكتها العالمية المترابطة التي تضم 129 وحدة تجارية في 55 بلدا في ست قارات، ما يعكس حضورها البارز في كل من الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء.

وتدير الشركة شبكة من الموانئ ومحطات الحاويات والمناطق الصناعية والمركز الاقتصادية واللوجستية حول العالم تفوق طاقتها الاستيعابية الإجمالية 90 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما في السنة.

مؤسسة "روساتوم" الحكومية الروسية للطاقة النووية هي المشغل المكلف من قبل الدولة الوحيد للبنية التحتية لطريق بحر الشمال. وتقوم "روساتوم" بتطوير ممر الشحن البحري الشمالي (NMTC) على مراحل على أساس طريق بحر الشمال وذلك بموجب خطة لتطوير البنية التحتية لطريق بحر الشمال حتى عام 2035 أقرتها الحكومة الروسية. تعمل "روساتوم" بنشاط من أجل تطوير هذا المسار الجديد لأنشطتها في القطاع اللوجستي والنقل العابر بين آسيا وأوروبا بواسطة شركتها الفرعية للتكامل في القطاع اللوجستي "روساتوم كارغو" (Rosatom Cargo).

موانئ دبي العالمية روساتوم إنشاء بنية تحتية مستقرة للنقل الضبعة روساتوم موانئ دبي العالمية اتفاقية تعاون الخدمات اللوجستية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:48 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes