الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحذير سعودي من خطورة متحور دلتا

السعودية
السعودية

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، استئناف إعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا لمستحقيها من الفئات العمرية كافة.

وقال متحدث الصحة السعودية خلال مؤتمر صحفي، إنه تم رصد العديد من متحورات فيروس كورونا منها 4 مثيرة للقلق وهي "ألفا، وبيتا، وغاما، ودلتا"، محذرا من أن الأخير هو أكثر المتحورات إثارة للقلق.

وأكد العبدالعالي أن خطورة متحور دلتا تكمن في عوامل رئيسية أولها أنه الأكثر انتشارا بسرعة تصل إلى 3 أضعاف نمط الفيروس الأصلي.

وأشار إلى أن هناك دراسات أكدت أن شدة المرض فيه أعلى، وللوقاية من متحور دلتا يجب أخذ جرعتين من اللقاح.

وأوضح المسؤول السعودي أن العديد من الدول في العالم سجلت إصابات كثيرة بمتحور دلتا تجاوزت الـ50% وقد تصل إلى 80%، داعيا الجميع إلى استكمال الجرعتين لجميع الفئات المؤهلة.

ولفت متحدث الصحة السعودية إلى أن مراكز اللقاح في جميع مناطق المملكة تشهد إقبالا واسعا مما يعكس الوعي حول اللقاحات ومن المتوقع أن يزداد حجم الإقبال على المراكز خلال الأيام القادمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.