الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. قرار خطير من الرئيس التونسي قيس سعيد

قيس سعيد
قيس سعيد

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين 26 يوليو، قرارًا بفرض حظر التجوال في تونس لمدة شهرٍ كاملٍ من السابعة مساءً حتى السادسة من صباح اليوم الموالي.

وقال بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الجمهورية التونسية: "أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الاثنين 26 جويلية (يوليو) 2021، أمرًا رئاسيًا يقضي بمنع جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا وذلك ابتداء من اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 إلى غاية يوم الجمعة 27 أوت (أغسطس) 2021، باستثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي، مع إمكانية تعديل هذه المدّة ببلاغ يصدر عن رئاسة الجمهورية".

وأضاف البيان: "ويحجّر، بمقتضى هذا الأمر الرئاسي، تنقل الأشخاص والعربات بين المدن خارج أوقات منع الجولان إلا لقضاء حاجياتهم الأساسية أو لأسباب صحية مستعجلة، كما يُمنع كل تجمّع يفوق ثلاثة أشخاص بالطريق العام وبالساحات العامة".

وتابع البيان: "تُضبط هذه الحاجيات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرار سير المرافق الحيوية طبقا للأحكام المتعلقة بضبط الحاجيات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرارية المرافق الحيوية في إطار تطبيق اجراءات الحجر الصحي الشامل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.