الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هياتم.. تزوجت 3 مرات ورفضت الإنجاب لهذا السبب.. لها قصة مثيرة مع أحد رجال مبارك وسجنت بسبب التزوير.. سرطان القولون أنهى حياتها

هياتم
هياتم

يصادف اليوم ذكري وفاة الراقصة والفنانة هياتم، والتي توفت فى مثل هذا اليوم من عام 2018، بعد معاناة مع سرطان القاولون، ولها العديد من القصص فى حياتها الشخصية والفنية حيث إنها دخلت السجن بسبب تزوير وتزوجت أكثر من مرة ورفضت الزواج من شخصيات هامة بسبب الفن، ونستعرض من خلال هذا التقرير أهم المحطات في حياتها.

ولدت سهير حسن أحمد وهو الأسم الحقيقي لها، في محافظة الاسكندرية وبدأت الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر وذلك في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية، وسرعان ما لمع نجمها، فانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات القاهرة الليلية حيث اشتهرت بعد ذلك.

وفي لقاء لها مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، قالت إنها لم تبدأ حياتها راقصة بل بدأت ممثلة في مسرحية "شهرزاد" إخراج حسين جمعة، لكن الجمهور عرفها راقصة، وكان أول حفل لها راقصة هو حفل الربيع مع عبدالحليم حافظ، ورقصت على أغنية "زي الهوا".

بدأت التمثيل في فترة السبعينيات وكان أول أعمالها السينمائية عام 1971 بفيلم "ثم تشرق الشمس"، وتوالت أعمالها السينمائية مما دفعها لترك الرقص وهي في أوج شهرتها وتفرغت تماماً للتمثيل وتوالت مشاركاتها في بطولة الأفلام حتى بلغت أكثر من 35 فيلماَ كما شاركت بعدد من المسلسلات التلفزيونية.

تزوجت "هياتم"ثلاث مرات إحدى زيجاتها من لاعب كرة القدم محمود الخواجة الذي كان يلعب لصالح نادي الزمالك، ولكنهما سرعان ما انفصلا، ولم تنجب أبناء، وبررت عدم إنجابها للأطفال أنها لا تستطيع رعايته مقابل عملها في الفن.

وقالت فى احدي تصريحاتها إن الإغراء كان يضعها في بعض المواقف المحرجة مع أزواجها، وشرحت ذلك إنها اضطرت أن تبعد زوجها عن مكان التصوير في فيلم «عفوا أيها القانون» حتى لا يشاهد مشاهدها مع الراحل محمود عبدالعزيز.

واضافت في احدي اعترفاتها أن القرب من السلطة يكون بلاء وأكدت أن أحد رجال مبارك طلب منها أن يقيم معها علاقة ولكنها رفضت لأنها امرأة حرة ولا تقبل ذلك.

صرحت خلال لقائها ببرنامج "فحص شامل" للإعلامية راغدة شلهوب أن أحد الحكام العرب حاول إهداءها قصرًا في سويسرا، مقابل أن تتزوجه، ولكنها رفضت؛ لأنه طلب منها أن تعتزل الفن


روت الفنانة الراحلة في برنامج "صاحبة السعادة"، أنها حُبست أسبوعًا بسبب اتهامها بالتزوير في أوراق رسمية، وبررت ذلك بأن موظف السجل المدني حاول مجاملتها، فكتب لها في حالتها الاجتماعية "آنسة" بدلًا من مطلقة.

قدمت هياتم على مدار مشوارها الفني أكثر من 120 عملًا فنيًا، أبرزها: "الرغبة، البنات عايزة إيه، الأقوياء، الدرب الأحمر، عفوًا أيها القانون، غريب في بيتي، وانتحار مدرس ثانوي"، وغيرها، وشاركت في مجموعة من المسلسلات الناجحة مع نجوم كبار ومنها: "الباطنية، أوان الورد، الرحايا، وساحرة الجنوب".

شاركت ماجدة الخطيب في بطولة مسرحية "يا أنا يا أنت"، وكانت أيضًا منتجة العمل، ونشب خلاف بين الثنائي أدى لمشاجرة بينهما على المسرح، وأصيبت "ماجدة" بكدمات، وحررت بلاغًا ضد هياتم تتهمها بضربها والنصب عليها وعدم سداد مستحقاتها، فيما حررت هياتم محضرًا ضد "الخطيب" تتهمها بالاعتداء عليها داخل غرفتها، وتم الحكم بالحبس شهرًا على الطرفين، وبعد تدخل زملائهما تم الصلح بينهما.

أشتد المرض علي هياتم في آخر أيامها، حيث إنها أصيبت بمرض سرطان القولون وتعرضت بسببه لمضاعفات كبيرة، منها فقدانها الكثير من الوزن وارتفاع درجة حرارته، وتوفيت في ظهر يوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018، وأكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية أن الفنانة هياتم أوصته وأوصت أهلها بعدم إقامة عزاء لها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.