الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان صادم من الصحة العالمية بشأن وفيات كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في العالم قفزت بنسبة 21% خلال الاسبوع الماضي.

وحول الجرعة المعززة للقاح كورونا، قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك دراسات مكثفة تجري في الوقت الراهن بشأن استخدام الجرعات المعززة من لقاح كورونا.

واضافت: "لا ننصح حاليا بتلقي جرعات معززة من لقاحات كورونا بسبب عدم توفر البيانات الكافية بشأن هذا الإجراء".

فيما قالت منظمة الصحة العالمية إن الأسبوع الماضي (19 – 25 يوليو) شهد أكثر من 3.8 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بزيادة تصل إلى 8% مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

وأشارت المنظمة في تحديثها الوبائى الأسبوعي الذى أصدرته اليوم الأربعاء في جنيف، إلى أنه تم الإبلاغ عن 540 ألف حالة يوميا في المتوسط خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع 490 ألف حالة تم الابلاغ عنها يوميا فى الأسبوع السابق.

وعزت المنظمة الدولية هذا الاتجاه المتزايد إلى الزيادات الكبيرة فى منطقة الأمريكتين ومنطقة غرب المحيط الهادئ، وقالت إن عدد الوفيات المبلغ عنها ارتفع بشكل حاد مع أكثر من 69 ألف حالة وفاة بزيادة 21 ٪ مقارنة بالأسبوع السابق.

ونوهت المنظمة بأن العدد التراكمي للحالات والوفيات المبلغ عنها على مستوى العالم يبلغ نحو 194 مليون وأكثر من 4 ملايين على التوالي، محذرة من أنه إذا استمرت هذه الاتجاهات فمن المتوقع أن يتجاوز العدد التراكمى للحالات المبلغ عنها عالميا 200 مليون فى الأسبوعين المقبلين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.