×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 09:44 صـ 21 صفر 1443هـ
عرب وعالم

عاجل.. إسرائيل تشن حربًا عنيفة ضد إيران

إسرائيل
إسرائيل

طالب رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي بتكثيف جهوده لإنهاء ما وصفه بـ "اعتداءات إيران"، وذلك بعد تأكيد الولايات المتحدة الأمريكية وقوف طهران وراء الهجوم على ناقلة نفط إسرائيلية في بحر العرب الأسبوع الماضي.

وقال نفتالي بينيت في تغريدة على تويتر "مرة أخرى نشاهد إيران وهي تهدد السلام في كل أنحاء العالم.. كلما تكاتفت جهودنا في مواجهة العدوان الإيراني، كلما أصبحت أكثر فعالية في وضع حد لها".

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه بمراجعة المعلومات الواردة لدى الإدارة الأمريكية "أصبحنا واثقين أن إيران شنت هذا الهجوم الذي أسفر عن قتل شخصين بريئين باستخدام طائرات مسيرة ملغومة".

وقال بلينكن في بيان: "لا يوجد أي مبرر" لهذا الهجوم.. نعمل مع شركائنا للنظر في خطواتنا التالية والتشاور مع الحكومات داخل المنطقة وخارجها بشأن الرد الملائم المقبل ".

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن تقديرات بلاده خلصت إلى أن إيران هاجمت على الأرجح الناقلة ميرسر ستريت" في المياه الدولية، قبالة ساحل عمان.‎

وأضاف راب أن بريطانيا تعتقد أن الهجوم كان متعمدًا ومقصودًا، واصفًا إياه بأنه "انتهاك واضح من إيران للقانون الدولي".

وشدد على ضرورة وقف إيران لمثل هذه الهجمات غير المشروعة، مؤكدًا أنه لا بد من السماح للسفن بالملاحة البحرية بموجب القانون الدولي.

إسرائيل إيران اعتداءات إيران طهران الولايات المتحدة الأمريكية ناقلة نفط إسرائيلية بحر العرب رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:44 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes