الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ مؤسف جدًا عن الإخواني التونسي راشد الغنوشي

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

أفادت وكالة "رويترز" في نبأ عاجل لها بأن راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإخوانية في تونس نُقل إلى أحد المستشفيات العسكرية.

من جانب آخر، نقلت إذاعة "موزاييك" المحلية التونسية عن مصادر قولها إن الحالة الصحية للغنوشي قد تدهورت كثيرًا وقد تم نقله إلى المستشفى العسكري على إثر ذلك.

ومساء السبت، تدهورت حالة الغنوشي الصحية ونُقل إلى عيادة خاصة لتلقي العلاج.

وفي 21 يوليو ذكر مصدر طبي في المستشفى العسكري بتونس أن الغنوشي غادر المستشفى بعد تلقيه العلاج اللازم وتماثله للشفاء من إصابته بفيروس كورونا.

وأعلن البرلمان التونسي في الـ13 من يوليو الجاري عن إصابة الغنوشي البالغ 80 عاما بفيروس كورونا.

وجاء في بيان المجلس النيابي: "تأكدت إصابة الغنوشي بفيروس كورونا إثر إجراء مسحة طبية جاءت نتيجتها موجبة".

يذكر أنه سبق للغنوشي أن خضع للتطعيم ضد فيروس كورونا.

من جانبه، قال أحمد قعلول أحد مستشاري الغنوشي الإسلامي إن الأخير أصيب بوعكة صحية غير خطرة، في وقت تشهد فيه تونس أزمة سياسية كبيرة.

وأوضح قعلول أن زعيم حزب النهضة ورئيس البرلمان والمسؤول الثاني في البلاد "لم يدخل المستشفى ولا يعاني من أي شيء خطر".

وأضاف قعلول وهو وزير سابق "أصيب بوعكة صغيرة في وقت سابق من اليوم وتوجه إلى عيادة طبية للخضوع لفحص. وخلال الفحص قيل له إنه لا يعاني من أي شيء خطر. وصف له أحد الأطباء بعض الأدوية وقد عاد إلى منزله".

وأضاف: "السيد الغنوشي متعب بعض الشيء في هذه المرحلة".

وقال إن الغنوشي الثمانيني يعمل "16 إلى 18 ساعة في اليوم" منذ إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد توليه السلطة التنفيذية وتجميد البرلمان.

وكان سعيّد أعلن تدابير استثنائية قضت بتجميد أعمال البرلمان لثلاثين يوما وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه وتولي السلطة التنفيذية بنفسه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.