الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:57 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الصحة تعلن سبب توقف تطعيم الجرعة الثانية من لقاح كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات سر توقف إعطاء الجرعة الثانية مشيرا إلي أن الوزارة أجلت حصول المواطنين على الجرعة الثانية للقاح كورونا لمدة 12 يومًا؛ من أجل تنظيم توافد المواطنين على مراكز اللقاحات، ومنعًا لحدوث أية تكدسات

وأضاف صلاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «TeN»، مساء الأحد، أن تأجيل موعد تلقي الجرعة بسبب نقص اللقاح ليس حقيقيًا على الإطلاق، مؤكدًا أن الأمر مرتبط بأهداف تنظيمية فقط لا غير.

وأشار إلى أن الأولوية للحاصلين على لقاحات كورونا ترتبط بالحالة الطبية والإصابة بأمراض مزمنة ثم كبار السن، موضحًا أن هذا الترتيب للأولويات أقرته اللجنة العلمية لمكافحة كورونا.

وذكر مستشار وزيرة الصحة، أن عدد مراكز اللقاحات تخطت 450 مركزًا على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن السعة الاستيعابية للمراكز كلها 120 ألف مواطن في اليوم الواحد.

وأوضح أن عدد المواطنين الحاصلين على لقاحات كورونا بلغ 4 ملايين مواطن حتى الآن، قائلًا إن عدد المسجلين للحصول على التطعيمات في حدود 10 ملايين مواطن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.