الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:17 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا توجه تهديدًا شديد اللهجة لـ إيران

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم “الاثنين” إن الولايات المتحدة واثقة من أن إيران شنت هجومًا بطائرة مسيرة على ناقلة تديرها إسرائيل كانت تمر عبر المياه الدولية بالقرب من عمان يوم الجمعة.

وقال بلينكن في إفادة صحفية: “أريد أن أدين مرة أخرى الهجوم الذي استهدف السفينة التجارية يوم الجمعة.. أجرينا مراجعة شاملة ونحن على ثقة من أن إيران نفذت هذا الهجوم”.

وأضاف بلينكن أن: "إيران تواصل التصرف بقدر كبير من عدم المسؤولية خاصة فيما يتعلق بتهديد حركة الملاحة".

وتابع: "نواصل التنسيق مع بريطانيا وإسرائيل ورومانيا من أجل رد جماعي ضد إيران بعد استهدافها ناقلة تديرها إسرائيل قبالة ساحل عمان".

وعلق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الإثنين، على الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية "ميرسر ستريت" والذي تتهم فيه بريطانيا إيران بالوقوف ورائه.

وقال جونسون، إن إيران يجب أن تتحمل مسؤولية الهجوم "المشين والمرفوض" على ناقلة النفط.

وجاء ذلك بعد استدعاء بريطانيا سفير إيران لديها على خلفية هجوم استهدف ناقلة نفط إسرائيلية الأسبوع الماضي في بحر العرب.

في المقابل استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم “الاثنين”، القائم بأعمال السفارة البريطانية في طهران، وسلمته مذكرة احتجاج على اتهامات بريطانيا لإيران باستهداف ناقلة نفط قبالة بحر العرب.

من جانبه دعا وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إلى رد بشكل عاجل على إيران، بعد الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية في بحر العرب.

وقال جانتس إن الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية يعد تصعيدا من جانب إيران، ويجب اتخاذ إجراءات الآن.

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي خلال كلمة أمام أعضاء الكنيست إلى أن "العدوان الإيراني" يتصاعد بشكل عام في المنطقة خاصة على الجبهة البحرية"، وفقا لصحيفة "تايمز اوف إسرائيل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.