الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مسئولة أمريكية تتحدث عن الوضع الإنساني في تيجراي

دعت مسئولة المساعدات الأمريكية، سامانثا باور، الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي إلى الانسحاب الفوري من منطقتين متجاورتين للإقليم الإثيوبي (تيجراي) الذي ضربته الحرب، حيث يهدد الصراع بتطويق بقية البلاد.

وقالت باور، التي تزور إثيوبيا، على موقع «تويتر» في وقت متأخر من الثلاثاء، «على الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي سحب قواتها على الفور من أمهرة وعفر».

وكتبت على موقع التغريدات القصيرة «إذا كانت المساعدة ستصل إلى المحتاجين في تيجراي، فيجب على جميع الأطراف إنهاء الأعمال العدائية. لا يوجد حل عسكري لهذا الصراع».

وأضافت «يجب على جميع الأطراف الإسراع في إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق للمتضررين من النزاع، ويجب إنهاء الحصار التجاري المفروض على تيجراي».

وجددت باور مطالبة واشنطن بالانسحاب الفوري لقوات أمهرة من غرب تيجراي ومغادرة المنطقة وبالمثل للقوات الإريترية التي تدعم الجيش الإثيوبي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.