×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 17 سبتمبر 2021 12:41 صـ 9 صفر 1443هـ
عرب وعالم

رقم صادم.. إصابات كورونا تتخطى الـ 200 مليون حول العالم

كورونا
كورونا

تجاوزت إصابات فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 200 مليون حالة، اليوم الأربعاء، وفقًا للإحصاءات، ويهدد متحور دلتا الأكثر عدوى المناطق ذات معدلات التطعيم المنخفضة ويجهد أنظمة الرعاية الصحية.

ووفقا لرويترز، تسلط الزيادة العالمية في الحالات الضوء على اتساع الفجوة في معدلات التطعيم بين الدول الغنية والفقيرة. وتتزايد الحالات في حوالي ثلث دول العالم.

ودعت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء إلى وقف استخدام لقاحات فيروس كورونا حتى يتم تطعيم ما لا يقل عن 10٪ من السكان في كل دولة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، "نحن بحاجة إلى رد فعل عاجل، من انتقال غالبية اللقاحات إلى البلدان الغنية".

ويعمل متحور دلتا على قلب جميع الافتراضات حول فيروس كورونا، حيث يتدافع خبراء الأمراض لمعرفة ما إذا كانت أحدث نسخة من فيروس كورونا تجعل الناس، وخاصة الأفراد غير المحصنين، أكثر مرضًا من ذي قبل.

وأصيب ما لا يقل عن 2.6٪ من سكان العالم منذ بدء الوباء، ومن المرجح أن يكون الرقم الحقيقي أعلى بسبب الاختبارات المحدودة في العديد من الأماكن. وإذا كان عدد المصابين دولة، فستكون ثامن أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم، بعد نيجيريا ، وفقًا لتحليل لرويترز.

واستغرق الأمر أكثر من عام لتصل حالات الإصابة بـ فيروس كورونا، إلى 100 مليون، بينما تم الإبلاغ عن 100 مليون حالة في ما يزيد قليلاً عن ستة أشهر، وفقًا للتحليل. خلف الوباء ما يقرب من 4.4 مليون شخص.

وتمثل البلدان التي سجلت معظم الحالات ​​لمدة سبعة أيام، الولايات المتحدة والبرازيل وإندونيسيا والهند وإيران، حوالي 38 ٪ من جميع الحالات العالمية المبلغ عنها كل يوم.

وتعتبر الولايات المتحدة مسؤولة عن إصابة واحدة من بين كل سبع إصابات تم تسجيلها عنها في جميع أنحاء العالم. وتشهد الولايات الأمريكية ذات معدلات التطعيم المنخفضة مثل فلوريدا ولويزيانا أعدادًا قياسية من مصابي فيروس كورونا، على الرغم من إعطاء الدولة 70 ٪ من البالغين لقاحًا واحدًا على الأقل. وحذر رئيس أحد مستشفيات لويزيانا من "أحلك الأيام" حتى الآن.

ويمثل الأشخاص غير الملقحين ما يقرب من 97 ٪ من الحالات الشديدة ، وفقًا لفريق الاستجابة للبيت الأبيض لـ فيروس كورونا

كما أبلغت دول في جنوب شرق آسيا عن حالات متزايدة. من 8 ٪ من سكان العالم، وتسجل جنوب شرق آسيا عن ما يقرب من 15 ٪ من جميع الحالات العالمية كل يوم، وفقًا لتحليل رويترز.

وسجلت إندونيسيا، التي واجهت ارتفاعًا هائلاً في حالات الإصابة بـ فيروس كورونا في يوليو، عن أكبر عدد من الوفيات في المتوسط ​​وتجاوزت 100 ألف حالة وفاة اليوم الأربعاء.

وتمثل إندونيسيا واحدًا من كل خمس وفيات يتم تسجلها عنها يوميًا في جميع أنحاء العالم. وقال وزير الصحة بودي جونادي صادكين، إن الدولة إندونيسيا تهدف إلى إعادة فتح اقتصادها تدريجياً في سبتمبر، مشيرة إلى أن موجة الإصابات قد تجاوزت ذروتها، مع انخفاض الحالات اليومية.

فيروس كورونا الولايات المتحدة متحور دلتا كوفيد19 الملقحين

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:41 صـ
9 صفر 1443 هـ 17 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:50
العصر 15:19
المغرب 17:59
العشاء 19:17
EFG hermes
EFG hermes