×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 25 سبتمبر 2021 10:49 مـ 18 صفر 1443هـ
صحة وجمال

النعناع.. الحل السحري لنضارة البشرة في الصيف

النعناع
النعناع


جميعنا نعلم جيدا أن أوراق النعناع يعد مكونًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بإنتاج منتجات العناية بالبشرة مثل غسول الوجه والمرطبات والمستحضرات.


وبالتالي فإن أوراق النعناع مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة في الحفاظ على صحة الجلد، وتعمل الخصائص المضادة للبكتيريا القوية لأوراق النعناع كمنظف وتونر ومرطب ممتازين.

ولهذا نستعرض معكم الفوائد غير المعروفة لإضافة أوراق النعناع إلى روتين العناية ببشرتك.

= علاج حب الشباب.. أوراق النعناع غنية بحمض الساليسيليك وفيتامين أ الذي يتحكم في إفراز زيت الزهم في الجلد، الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أكثر عرضة لنوبات حب الشباب. الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات لأوراق النعناع تمنع الالتهاب وتعالج حب الشباب أيضًا، كل ما عليك فعله هو وضع معجون أوراق النعناع على حب الشباب وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، سيؤدي ذلك إلى القضاء على ندبات حب الشباب وتنظيف مسام الجلد أيضًا.


= التئام الجروح.. تساعد الخصائص القوية المضادة للالتهابات الموجودة في أوراق النعناع في التئام الجروح والجروح ولدغات البعوض وحتى حكة الجلد، يجب عليك استخراج عصير أوراق النعناع وتطبيقه على المنطقة المصابة من الجلد، سيساعد ذلك على التئام الجروح ويهدئ أيضًا الإحساس بالتهيج والحرق على الجلد.


= توحيد لون البشرة.. يمكن أن تكون أوراق النعناع بمثابة قابض خفيف يساعد في توحيد لون البشرة بشكل طبيعي، يزيل الأوساخ من المسام ويجدد البشرة إلى لون رطب ومرن، كما أنه مفيد في تحسين الدورة الدموية لبشرتك ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة، ضعي عبوة أوراق النعناع على وجهك واتركيه لمدة 20 إلى 25 دقيقة قبل شطفه بالماء النظيف.

النعناع الحل السحري لنضارة البشرة في الصي الفوائد غير المعروفة إضافة أوراق النعناع روتين العناية ببشرتك

مواقيت الصلاة

السبت 10:49 مـ
18 صفر 1443 هـ 25 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:49
العشاء 19:06
EFG hermes
EFG hermes