×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 10:06 صـ 21 صفر 1443هـ
عرب وعالم

رقم صادم.. بريطانيا تُسجل 30 ألف إصابة جديدة بكورونا

كورونا
كورونا

أعلنت الصحة البريطانية، اليوم الخميس، تسجيل 30 ألفا و215 إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" بالإضافة إلى 86 حالة وفاة جديدة.

وأعلنت المملكة المتحدة عن إزالة البحرين والإمارات وقطر والهند من القائمة الحمراء وإضافتهم إلى القائمة الصفراء «الكهرمانية» للسفر اعتباراً من الساعة الرابعة صباحاً بتوقيت «جرينتش»، يوم الأحد المقبل، الموافق 8 أغسطس، ويأتي ذلك بعد 188 يوما.

ووفقًا لوكالة «بلومبرج» للأنباء، يعني هذا القرار، أن المسافرين من هذه البلدان إلى المملكة المتحدة اعتباراً من التاريخ المذكور لن يكونوا ملزمين بالبقاء لمدة 10 أيام من تاريخ وصولهم في حجر صحي بأحد الفنادق المعتمدة من جانب الحكومة البريطانية، كما هو الحال في الوقت الراهن.

كما يعني القرار أيضا أن المسافر إلى المملكة المتحدة يمكنه البقاء في بيته لمدة 10 أيام من تاريخ وصوله إذا لم يكن حاصلاً على تطعيم كامل بلقاحات مضادة لجائحة «كوفيد-19».

وغرد جرانت شابس، وزير الدولة للنقل في الحكومة البريطانية على صفحته عبر «تويتر»، وقال: «أجرينا بعض التغييرات على قوائمنا للسفر.. بادئ ذي بدء، فإننا أسقطنا شرط الحجر الصحي الإلزامي للقادمين من فرنسا والحاصلين على تطعيم كامل. وفي الوقت نفسه، فإننا أضفنا وجهات رئيسية، وهي ألمانيا، النمسا والنرويج إلى القائمة الخضراء».

وأضاف: «وستنتقل الإمارات، قطر، الهند والبحرين إلى القائمة الصفراء. وستسري كافة التغييرات اعتباراً من يوم الأحد الــ 8 من أغسطس، في تمام الساعة الرابعة صباحاً».

وتابع: "'في حين أنه من الصواب أن نواصل نهجنا الحذر، فإنه من الأخبار السارة أن نفتح المزيد من الوجهات للأشخاص الذين يرغبون في التواصل مع العائلات والأصدقاء والشركات في جميع أنحاء العالم، كل ذلك بفضل برنامج التطعيم المحلي الناجح".

وتعني هذه الخطوة إنهاء القواعد الباهظة الثمن والتي لا تحظى بشعبية والتي تلزم أي شخص يصل إلى المملكة المتحدة من إحدى دول القائمة الحمراء لحجز إقامة في منشأة الحجر الصحي المُدارة لمدة 10 أيام. وكان من المقرر أن ترتفع تكلفة ذلك من 12 أغسطس من 1750 جنيهًا إسترلينيًا إلى 2285 جنيهًا إسترلينيًا. مر أكثر من 100000 مسافر بالحجر الصحي الفندقي في إنجلترا في الأشهر الخمسة منذ إنشاء النظام.

وبدلاً من ذلك، يحتاج الزوار من البلدان المدرجة في قائمة "الكهرمانية" مثل الإمارات العربية المتحدة، وكذلك أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل، إلى عزل أنفسهم لمدة 10 أيام.

بريطانيا فيروس كورونا المستجد المملكة المتحدة البحرين الإمارات الصحة البريطانية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:06 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes