الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:16 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

احمى نفسك من الموجة الحارة.. بهذه النصائح

الموجة الحارة
الموجة الحارة

نعلم جميعا أن التعرض المفرط لـ أشعة الشمس يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، أخطرها الإصابة بسرطان الجلد، واقلها خطورة التعرض لحروق الشمس و ضربة الشمس.

وبالتالي مع زيادة درجات الحرارة في هذا الوقت من العام وتحذير هيئة الأرصاد من الخروج وقت الظهيرة، فسنستعرض معكم أهم النصائح لتجنب أضرار أشعة الشمس .

وقال معتز القيعي أخصائي التغذية واللياقة البدنية، ان التعرض لأشعة الشمس الشديد يمكن ان يتسبب في الإصابة بأنواع سرطان الجلد؛ مثل الورم الميلانيني، وذلك عن طريق التسبب في تلف الحمض النووي لخلايا الجلد.

وتابع القيعي في منشور له عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، ان التعرض المفرط لـ أشعة الشمس في مرحلة الطفولة والمراهقة من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد فيما بعد.

نصائح لتجنب أضرار أشعة الشمس

= عدم التعرض لـ حرارة الشمس المباشرة وقت الذروة لفترات طويلة؛ لتجنب الإصابة بضربة شمس ويجب ارتداء الكاب، والملابس الفاتحة .

= شرب الكثير من المياه، وعدم استبدالها بالمشروبات الغازية خلال وقت العطش.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.