الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. د. عوض تاج الدين يتحدث عن اكتشاف علاج لفيروس كورونا

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية أنه لم يتم حتى الآن اكتشاف دواء لفيروس كورونا أو الأنفلونزا الموسمية، موضحًا أن الأدوية التي يتم إعطاؤها تحد من الأعراض والمضاعفات.

قال إن البروتوكول العلاجي الذي يحصل عليه المصابون بفيروس كورونا يتوقف على الأعراض والمضاعفات التي تحدث، واستنادًا إلى التجارب المحلية والعالمية.

وأشار إلى أن هذه الأدوية متوفرة في مصر بشكل منتظم، منوهًا بأن التعديل على البروتوكول يكون بإضافة أو إزالة دواء ما وفقًا للخبرة التي تم تشكيلها والنتائج التي تُظهر التجارب العلاجية.

ودعا تاج الدين، إلى تجنب الحصول على هذه الأدوية دون استشارة طبيب، محذرًا من أن هذا الأمر قد يؤدي إلى إصابة الجسم بأعراض جانبية

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد كشفت في منتصف يوليو الماضي، إجراء بعض التغييرات في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا ومنها استخدام الفيتامينات وفقًا لرؤية الطبيب، مع رفع تام لاستخدام الأدوية المضادة للجلطات بصورة علاجية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة