الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:47 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق روسي علي عودة السياحة إلي مصر

السيسي و بوتين
السيسي و بوتين

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، السفير الروسي بمصر جيورجي بوريسينكو، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال أولى الرحلات الروسية القادمة من موسكو إلى مدينة شرم الشيخ.

ويستقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم، أولى الرحلات السياحية الروسية، وعلى متنها 522 سائحًا، بعد توقف دام أكثر من 5 سنوات.

وقال السفير الروسي إن هذا الإنجاز تتويجًا لجهود الرئيسين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أعرب السفير عن بالغ سعادته لعودة الطيران الروسي إلى شرم الشيخ ، خاصة أن جنوب سيناء شغف الشعب الروسي، مؤكدًا أن رحلة اليوم هي بداية لانطلاق السياحة الروسية إلى شرم الشيخ، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تنطلق خلال الأيام المقبلة عشرات الرحلات من 45 مدينة روسية لشرم الشيخ.

وأكد السفير الروسي أن هناك العديد من اللجان المتخصصة تفقدت الإجراءات الأمنية والاحترازية داخل المطار، والمنتجعات السياحية، مشيدا بالجهود التي قامت بها محافظة جنوب سيناء في هذا الشأن.

من جهته، أعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته البالغة لاستعادة الرحلات الروسية إلى شرم الشيخ، مؤكدًا على العلاقات الوطيدة والقوية بين الشعبين المصري والروسي، لافتًا إلى أن مواطني جنوب سيناء، وجميع العاملين بالسياحة لديهم شغف للسائح الروسي.

وأكد المحافظ أن هناك تطوير كبير في القطاع السياحي على أرض المحافظة، وسيلمسها السائح الروسي بعد عودة السياحة الروسية، منها تطوير الطرق، وإنشاء جامعة الملك سلمان الدولية، ومتحف شرم الشيخ.

وأشار إلى أن شرم الشيخ جاهزة لاستقبال السياح الروس، وجميع السائحين من مختلف جنسيات العالم، لافتًا إلى تطعيم جميع العاملين بالسياحة بمختلف أنواعها بلقاح فيروس كورونا المستجد.

وكان سفير روسيا قد قام بالأمس بزيارة لمدينة سانت كاترين، معربا عن إعجابه الشديد بالمدينة، كما تفقد استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستقبال السائحين الروس مشيداً بالإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة