الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 04:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حيلة سحرية لإزالة السواد تحت العين.. تعرفي عليها

السواد تحت العين
السواد تحت العين

نستعرض معكم اليوم أفضل طريقة لإزالة السواد تحت العين ،الهالات السوداء تحت الجفن السفلي شائعة عند الرجال والنساء، غالبًا ما تكون الهالات السوداء مصحوبة بأكياس تجعلك تبدو أكبر سنًا مما أنت عليه، لجعل الأمور أسوأ ، قد يكون من الصعب التخلص منها، على الرغم من أنها يمكن أن تؤثر على أي شخص ، إلا أن الهالات السوداء أكثر شيوعًا في هؤلاء الأشخاص .

= كبار السن
= لديهم استعداد وراثي لهذه الحالة (فرط تصبغ حول الحجاج )
= من مجموعات عرقية غير بيضاء ( لون البشرة الداكن أكثر عرضة لفرط تصبغ حول منطقة العين)

في حين أن التعب قد يبدو أكثر التفسير منطقيًا لهذه الحالة ، إلا أن هناك عددًا من العوامل التي يمكن أن تسهم في ظهور الهالات السوداء تحت العينين، في معظم الحالات ، لا تكون مدعاة للقلق ولا تتطلب عناية طبية.

كما أن علاج السواد تحت العين في أسبوع يعتمد علاج الهالات السوداء في العين على السبب الأساسي. ومع ذلك ، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في إدارة هذه الحالة. تتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا ما يلي:

= فقط ضع ضمادة باردة . يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة. هذا يمكن أن يقلل من ظهور الانتفاخ ويساعد في القضاء على الهالات السوداء. لف بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة وضعها على عينيك. يمكنك أيضًا ترطيب منشفة بالماء البارد وتطبيقها على الجلد تحت عينيك لمدة 20 دقيقة للحصول على نفس التأثير. كرر هذه العملية إذا أصبحت قطعة القماش دافئة أو إذا ذاب الجليد.

= واحصل على قسط إضافي من النوم. يمكن أن يساعد اللحاق بالنوم أيضًا في تقليل ظهور الهالات السوداء. يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في ظهور بشرتك شاحبة ، مما يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحًا. اسمح لنفسك بالراحة لمدة سبع إلى ثماني ساعات لمنع ظهور الهالات السوداء.
ارفع رأسك، في حين أن الحرمان من النوم يمكن أن يلعب دورًا في إنتاج تلك الأكياس الداكنة تحت عينيك ، إلا أنه في بعض الأحيان يكون هذا هو الطريقة التي تنام بها. ارفعي رأسك ببعض الوسائد لمنع تجمع السوائل تحت عينيك مما يجعلها تبدو منتفخة ومنتفخة.

= ونقع في أكياس الشاي، يمكن أن يؤدي وضع أكياس الشاي البارد على عينيك إلى تحسين مظهرهما. يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد، نقع اثنين أسود أو أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة خمس دقائق. دعهم يبرد في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بمجرد أن تبرد ، ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة. بعد الإزالة ، اشطفي عينيك بالماء البارد.

= أخفي المكياج، في حين أن المكياج ومستحضرات التجميل لا يعالجان الهالات السوداء بالعين ، إلا أنهما يساعدان في تمويهها. يمكن أن تغطي خافي العيوب العلامات الداكنة بحيث تمتزج مع لون بشرتك الطبيعي، ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي علاج موضعي أو منتج مكياج ، استخدم الرعاية المناسبة، يمكن لبعض المنتجات أن تتسبب في تفاقم أعراضك وقد تؤدي إلى رد فعل تحسسي، إذا بدأت في الشعور بأعراض غير منتظمة من أي علاج موضعي ، فتوقف عن الاستخدام فورًا وحدد موعدًا لزيارة طبيبك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.