الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 01:44 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”أشمعنا أبو حنيفة”.. ياسمين الخطيب توضح حقيقة الفيديو المتداول أثناء عقد قرانها

ياسمين وزوجها
ياسمين وزوجها

اثارت المذيعة ياسمين الخطيب جدلًا واسعا من خلال عقد قرانها أمس حيث اختارت مأذونة كي تعقد القران، ومن ثم قامت بتزويج نفسها وعدم اختيار ولي أمر من أسرتها، والنهاية كانت عندما قاطعت ياسمين المأذونة بسؤالها حول الزواج على مذهب أبو حنيفة النعمان فقالت "اشمعنى أبو حنيفة"، وبعدها تم استكمال إجراءات عقد القران.

وعادت ياسمين لتفسر حقيقة هذا السؤال والفيديو المتداول لها من عقد قرانها وهي تتساءل عن سبب الزواج على مذهب الإمام أبو حنيفة.

كتبت ياسمين الخطيب عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" : "في مراهقتي سألت والدي: (هو إحنا على مذهب أبو حنيفة؟)، أبويا كان رجل مستنير وعلى درجة مرموقة من الوعي والثقافة.. ناشر ابن ناشر وحفيد "ابن الخطيب" مؤسس أول مطبعة على أرض مصر، فقال لي: (في مكتبتي كتاب متخصص عن المذاهب الاسلامية اسمه "الملل والنحل"، اقرئيه واختاري)".

وتابعت: كنت صغيرة.. مافهمتش حاجة من الكتاب، ولما كبرت، قرأت إن أحدهم سأل شيخ الأزهر العظيم الشيخ محمود شلتوت عن مذهبه، فقال:"أنا مسلم.. وكفى".

وأضافت: انطلاقاً من المبدأ ذاته سألت المأذونة أثناء عقد قراني: "اشمعنى على مذهب أبو حنيفة؟! ليه مانقولش (على مذهب رسول الله)؟!، فوضحت إن دي الصيغة الرسمية للزواج بالقانون المصري".

واختتمت: الأمر لا يستحق كل هذه الضجة! كل ما أردته هو تأكيد قول الشيخ شلتوت رحمه الله وأرضاه: (مسلم.. وكفى)".

وأقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وحضره عدد من الفنانين ولاعبي كرة القدم ومنهم المطرب محمد شاهين والمطرب محمد سراج والمذيع ممدوح الشناوي، ولاعبي النادي الأهلي أيمن أشرف ومحمد مجدي قفشة ومحمد شريف.

وأقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق بالقاهرة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.