الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ وزير الخارجية الإسرائيلي على زيارته لـ المغرب

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد
وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد

علق وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، على زيارته المرتقبة غدًا إلى المغرب قائلًا إنها تأتي استمرارًا لصداقة طويلة بين البلدين.

وقال لبيد: "الرحلة التاريخية إلى المغرب هي استمرار لصداقة طويلة الأمد وعلاقة عميقة بجذور وتقاليد الجالية اليهودية في المغرب".

وأضاف: "حان وقت النشاط السياسي والاقتصادي وسنواصل العمل للتوصل إلى اتفاقيات تعزز الابتكار والفرص للبلدين".

ويجري وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، غدًا الأربعاء، أول زيارة رسمية إلى المغرب، في سياق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب.

وكشفت مصادر دبلوماسية مغربية لصحيفة "هسبريس" أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة سيجري مباحثات مع نظيره الإسرائيلي يائير لبيد.

وحسب مصادر "هسبريس"، يتوقع أن يتم توقيع اتفاقيات بين المغرب وإسرائيل خلال هذه الزيارة من أجل تطوير العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، بالإضافة إلى بحث سبل تفعيل مذكرات التفاهم التي جرى توقيعها في 22 ديسمبر الماضي.

ومن المقرر أن يفتتح وزير الخارجية الإسرائيلي خلال هذه الزيارة، مكتب الاتصال الإسرائيلي بشكل رسمي.

ويتضمن برنامج زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي على مدى يومي الأربعاء والخميس 11 و12 أغسطس الجاري، لقاءات مع المغاربة اليهود في مدينة الدار البيضاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.