الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي سحب دواء الكبد من الصيدليات

هالة زايد
هالة زايد

أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية أن وزارة الصحة تراقب سوق الدواء وكشف ، تفاصيل رفع دواء خاص بالكبد من السوق المصرية، مؤكدا أنه متواجد منذ فترة في الأسواق ولكن هيئة الدواء تراقب في الأسواق وتسحب عينات عشوائية ويتم تحليلها دوريا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن التحليل يتم من كل الجوانب ونسبة المادة الفعالة وعناصر الإنتاج.

وأوضح أنه على مستوى العالم تتم المراقبة الدورية ويتم استدعاء وسحب تشغيلات معينة، مشيرًا إلى أنه تم سحب عقار الكبد من الصيدليات لتغير الخصائص الطبيعية وعدم مطابقته للمواصفات.

وأوضح أن ارتفاع درجة الحرارة قد يؤدى لعدم صلاحية بعض الأصناف ويتم التفتيش بصفة دورية وفي ظل الأجواء الحارة حاليا يجب الاهتمام بالتخزين خاصة أن بعض الأدوية تحتاج درجات حرارة معينة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.