الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..السودان يسلم البشير للمحكمة الجنائية

قررت وزارة الخارجية السودانية تسليم الرئيس المعزول، عمر البشير، ومسئولين مطلوبين آخرين للمحكمة الجنائية الدولية.

والتقت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق، في مكتبها، بالمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان.

وجددت الوزيرة دعم السودان للمحكمة الجنائية الدولية وحرصها على استقلالية المحكمة للاضطلاع بدورها في إنفاذ القانون الدولي، وأكدت على التعاون مع المحكمة الجنائية لتحقيق العدالة لضحايا حرب دارفور.

وخلال اللقاء، أشارت وزيرة الخارجية إلى أن مجلس الوزراء قرر تسليم المطلوبين للجنائية الدولية.

من جانبه، أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حرصه على التعاون مع السودان في سبيل تحقيق العدالة، وشكر وزارة الخارجية على تعاونها وتسهيل مهام المحكمة في سبيل تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة في فبراير المنصرم لتعزيز التعاون بين السودان والمحكمة.

كما دعا خان إلى استمرار العمل المشترك مع وزارة الخارجية لوضع التدابير اللازمة التي تساعد المحكمة الدولية، وأعرب عن تقديره للخطوات الأخيرة للحكومة، والتي بلا شك ستعجل بعمليات تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.