الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من الصحة بشأن تلقي النساء الحوامل لقاح كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حثت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في أمريكا، اليوم الأربعاء، جميع النساء الحوامل من الحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك استنادًا إلى تحليل جديد لم يظهر أي زيادة في احتمالات الإجهاض بسبب التطعيم.

ووفقًا لوكالة أسوشيتد بريس الأمريكية، تتعرض النساء الحوامل لخطر الإصابة بأمراض خطيرة ومضاعفات الحمل بسبب فيروس كورونا، بما في ذلك حالات الإجهاض.

وتوضح بيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أمريكا، انخفاض معدلات التطعيم بين الحوامل، حيث تلقى 23٪ فقط جرعة واحدة على الأقل.

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "اللقاحات آمنة وفعالة، ولم يكن الأمر أكثر إلحاحًا على الإطلاق لزيادة التطعيمات لأننا نواجه سلالة دلتا شديدة الانتقال ونرى نتائج خطيرة بسبب فيروس كورونا بين الحوامل غير الملقحات".

وعلى الرغم من عدم إدراج النساء الحوامل في الدراسات التي أدت إلى الحصول على ترخيص لقاحات فيروس كورونا، إلا أن الخبراء يقولون إن التجربة الواقعية لدى عشرات الآلاف من النساء تظهر أن اللقاحات آمنة بالنسبة لهن وأنه عند إعطائها أثناء الحمل قد توفر الحماية للأطفال حديثي الولادة".

وتأتي الإرشادات الجديدة وسط زيادة في حالات فيروس كورونا، ودخول المستشفيات والوفيات في أمريكا، بسبب سلالة دلتا شديدة العدوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.