الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليق ناري لـ حزب الله اللبناني على رفع الدعم عن المحروقات

حزب الله
حزب الله

قالت الكتلة البرلمانية لحزب الله، اليوم الخميس، إنها رفضت قرار مصرف لبنان برفع الدعم عن المحروقات، والذي قال إنه يتعارض مع السياسات التي تنتهجها الحكومة والبرلمان.

ووفقا لرويترز، قال البرلمان في بيان، "دعا المشرعون إلى طرح بطاقة نقدية مسبقة الدفع للفقراء قبل أي خطوة أخرى لإنهاء أو خفض الدعم على أي سلع أساسية."

ووافق البرلمان على البطاقة المدفوعة مسبقًا في يونيو.

وأحدث قرار المصرف المركزي صدى واسعا في البلاد التي تمر بأزمة اقتصادية وسياسية عميقة وصب الزيت على نار التوترات الاجتماعية المتصاعدة أصلا هناك.

ومن جانبه، أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الخميس، أن قرار حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، برفع الدعم عن المحروقات له تداعيات اجتماعية واقتصادية خطيرة.

وقال عون خلال اجتماع مع وزيري المالية والطاقة وحاكم مصرف لبنان، في قصر بعبدا، إنه ذكّر الحضور بالمداولات التي ركزت على قانون البطاقة التمويلية التي تربط رفع الدعم بإصدار هذه البطاقة، وكذلك بالموافقات الاستثنائية لمجلس الوزراء التي اجازت للمصرف استعمال الاحتياطي الإلزامي لفتح اعتمادات لشراء المحروقات ومشتقاتها وطالب سلامة التقيد بهذه النصوص.

وقال مصدر لوكالة رويترز، إن حاكم مصرف لبنان لم يتراجع عن قرار وقف دعم الوقود في اجتماعه مع الرئيس عون، ويصر على سن قانون يسمح باستخدام الاحتياطيات الإلزامية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.