الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:38 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-5-2024 مفاجأة في عيار 21 سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21-5-2024 آخر تحديث للعملة الخضراء الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية

عاجل.. بيان من المحكمة الجنائية بشأن محاكمة الرئيس السفاح

المحكمة الجنائية
المحكمة الجنائية

أكد مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم أسد خان أن الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير يُمكن أن يُحاكم في لاهاي أو في الخرطوم.

وقال خان، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس في ختام زيارته إلى السودان ردا على سؤال حول ما إذا كان البشير سيسلم ليحاكم بمقر المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي أو في الخرطوم، إن مقر المحكمة في لاهاي، ولكن إذا رأى القضاة إمكانية عقد المحكمة في أي مكان آخر فإن الأمر يعود إليهم.

ونوه بتعاون المسؤولين السودانين خلال اللقاءات التي عقدها معهم في السودان، فيما يخص محاكمة المطلوبين للعدالة الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور.

ووجهت المحكمة الجنائية الدولية تهما تتعلق بجرائم الحرب في دارفور، لكل من الرئيس المخلوع عمر البشير، وأحمد هارون القيادي في النظام السابق، ووزير الدفاع الأسبق عبدالرحيم محمد حسين، وعبد الله بندة، وعلي كوشيب، الذي سلم نفسه للمحكمة.

وأضاف خان أن الحكومة السودانية والمحكمة الجنائية اتفقتا على التزام الحكومة السودانية بعدم إعاقة المحكمة الجنائية وتسهيل عملها، موضحا أن ما تتحقق حتى الآن يعتبر إنجازا.

وأضاف أنه سيزور السودان خلال الفترة القادمة ليلتقي بالضحايا في دارفور، وأن مكتبه سيواصل العمل مع كل الأطراف من الضحايا والناجين والمجتمع المدني والدبلوماسيين لتحقيق العدالة.

وأشار إلى أن الحكومة السودانية والمحكمة الجنائية الدولية وقعتا اليوم على مذكرة تفاهم تساعد في توفر المعلومات المطلوبة، لافتا إلى أنه ناقش مع المسؤولين السودانيين أمر فتح مكتب للمحكمة بالخرطوم.

وقال إن الحكومة تعاملت مع المحكمة ووفرت المعلومات المطلوبة في قضية علي كوشيب، ووصف حواره مع المسؤولين الحكوميين بـ "المباشر والمبشر".

يشار إلى أن وزيرالعدل الدكتور نصرالدين عبدالباري وقع على مذكرة التفاهم مع المحكمة الجنائية، نيابة عن الحكومة السودانية، فيما وقعها عن المحكمة المدعي العام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة