الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:45 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لعلها ساعة إجابة.. أدعية مستحبة في يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة هو خير أيام الدنيا، فيه خلق الله آدم وأُدخل الجنة وأُخرج منها ويوم البعث يوم الجمعة وفي يوم الجمعة ساعة إجابة إذا وافقها العبد المؤمن إستجاب الله لدعاءه، وإختلف العلماء والفقهاء في هذه الساعة وقد أجمعوا على أن وقتها حين يصعد الإمام على المنبر والبعض يرجح أنها مابين صلاة العصر والمغرب .
وفيما يلي يقدم "الموجز"بعض الأدعية المستحبة والمأثورة في يوم الجمعة:

  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في ليلة الجمعة لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم أنها آخر لحظات في نهار هذا اليوم المبارك ونحن عبيدك يا لله فلا تدع هذا اليوم يمر إلا وأنت راضي عنا فيه يارب العالمين، اللهم أجعل هذا اليوم شافع لنا يوم نلقاك فيه.
  • دعاء الجمعة لا اله الا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله الملك العدل اليقين ، لا إله إلا الله إلهنا و إله آباؤنا من قبلنا ، سبحانك ربي إنى كنت من الظالمين ، لا إله إله الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير بيده الخير كله و بيهد المصير سبحان الله تعالى خضوعاً لعظمته.
  • اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.