الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العنب.. روشتة سحرية لعلاج أمراض غير متوقعة

العنب
العنب

جميعنا نعلم جيدًا أن للعنب فوائد صحية غير متوقعة، خاصة عند تناول بعض من ثمار العنب فهو من الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية الهامة والمواد الكيميائية النباتية مثل ريسفيراترول وفيتامينات مثل K و A و C و B6 ويحتوى العنب على نسبة عالية من الماء باظفضافة إلى مجموعة من الألياف الغذائية والكربوهيدرات الصحية ومضادات أكسدة مثل ميريستين و كيرسيتين.

وبالتالي نستعرض معكم وفقا لموقع organicfacts.net، أبرز الفوائد المذهلة للعنب:

= يعززصحة القلب.. يحتوى العنب على العديد من مادة البوليفينول مثل ريسفيراترول وكيرسيتين التي قد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات.

= قد يخفف الإمساك.. حفنة من العنب تساعد في تخفيف الإمساك المزمن عن طريق تقوية عضلات الأمعاء والمعدة ويحتوى العنب على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان ، مما يعني أنها قد تظل سليمة أثناء تحركها عبر الجهاز الهضمي.

= قد يساعد في علاج الربو.. يمكن أيضًا استخدام العنب كعلاج للربو و أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات أن مستخلص بذور العنب يمكن أن يساعد في قمع الالتهاب في الشعب الهوائية والرئتين.

= قد يحسن صحة العظام.. العنب غنى بالكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل النحاس ، الحديد ، و المنجنيز ، والتي يمكن أن تكون هامة في تشكيل وقوة العظام.

تشير بعض الأبحاث إلى أن إضافة العنب إلى نظامك الغذائي بانتظام قد يمنع ظهور الحالات المرتبطة بالعمر مثل هشاشة العظام .

= قد يمنع التنكس البقعي.. قد يمنع العنب الأحمر فقدان الرؤية المرتبط بالعمر والضمور البقعي.

يشير تقرير نُشر في مجلة التغذية إلى أن مادة البوليفينول الموجودة في العنب قد يساعد في تقليل التهاب العين.
= قد يقلل من مخاطر مرض السكري.. تناول حفنة من العنب يوميا ياعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

كشفت الدراسة أن نسبة 7 في المائة ممن تناولوا العنب قلت لديهم خطر الإصابة بمرض السكري مقارنة بمن لم يتناولوه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.