الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:01 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رعب في إسرائيل.. الحرائق تلتهم الأخضر واليابس وإخلاء فوري للتجمعات السكانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام رجال الإطفاء الذين يكافحون حرائق الغابات خارج القدس بإخلاء المزيد من التجمعات السكانية، اليوم الإثنين، بسبب فشلهم في السيطرة علي انتشار الحرائق.

ووفقًا لرويترز، تسبب الحريق الذي وقع غربي القدس في تصاعد سحب من الدخان لكن يبدو أن هناك خطرا ضئيلا من أن تصل النيران إلى المدينة. ولم ترد انباء عن وقوع اصابات خطيرة.

وقالت هيئة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، إن “هناك ٨ طائرات تكافح الحريق، الذي قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إنه تسبب في حرق نحو 4200 فدان، مما أجبر المئات على الإخلاء”.

وكتبت هيئة الإطفاء والإنقاذ على منصة التواصل الإجتماعي “تويتر”، “بينما يتم إجلاء العديد من المجمعات السكنية بعد ظهر اليوم الاثنين، صدرت أوامر أخري بإخلاء المزيد. وأعلن مفوض السلطة عن تعبئة عامة للأفراد للمساعدة في وقف الحريق”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في اجتماع مع مسؤولي الإطفاء والإنقاذ أمس الأحد، إنه “قلق من أن يصل الحريق إلى المناطق الغربية في القدس، بما في ذلك منطقة عين كارم”.

وقال بينيت: “فرق الإطفاء تستعد هناك، محذرا من أنه بينما كان يأمل في أن تسيطر أطقم الحريق على الحريق، فإن “الحرائق والرياح لها ديناميكية متقلبة”.

وقالت هيئة الإطفاء والإنقاذ إنه تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحرائق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.