الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 08:55 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. «عمرو خالد» ينصح بـ 4 أدعية تجلب البركة وتزيد الرزق

الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي
الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي

نصح الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، بـ 4 أنواع من الدعاء والذكر تستفتح بها يومك كل يوم الصبح تفتح لك أبواب الرزق والبركة من الله.

وقال "خالد"من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، إن هناك "4 أنواع من الدعاء ومن الذكر تستفتح بهم يومك حاول أن تجربهم كل يوم في أوقات سوف أخبرك بها، وهذه الأنواع مجربة وتفتح لك أبواب البركة والرزق ويجعلك تبدأ يومك وأنت في حالة من الاستبشار بعطاء الله وكرم الله".
وأضاف الداعية الإسلامي "الدعاء الأول هو دعاء صلاة الفجر فأنت استيقظت لله تبارك وتعالى في وقت الفجر وهو الوقت الغالي على الله سبحانه وتعالى فالناس نائمة وأنت قائم بين يديه وهو أكرم الأكرمين، تطلب منه ولا يعطيك.. فدعاء الفجر دعاء غالي على الله والمولى عز وجل يقول {وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا} وبالطبع فإن دعاء الفجر كان مشهودًا، وبالطبع ذكر الفجر كان مشهودًا، وبالطبع عطاء الله للمستيقظين وقت الفجر كان مشهودًا فهذا وقت رزق وقت عطاء، والنبي صلى الله عليه وسلم علمنا (أن رزق أمتي في بكورها).. فلماذا بعد أن تنتهي من صلاة الفجر لا تدعوا الله.. ولماذا وأنت ساجد في صلاة الفجر لا تدعوا الله.. فهذا دعاء تملأوه البركة، وأنت نفسك صافية وراضي لربك سوف يستجيب لك".
وتابع الدكتور "خالد": "بعد الفجر تدخل تنام مباشرة، دعاءك وأنت في سريرك، وأنت تضع رأسك على الوسادة كلم المولى عز وجل واطلب منه (يا رب اجعل هذا اليوم يوم بركة.. يا رب في هذا اليوم اجعل رزقي رزق واسع.. يا رب اقضي لي مشواري اليوم.. يا رب افتح لي باب الرزق الذي انتظره اليوم)، مضيفا "هذا الدعاء مجرب شخصيًا واليوم يصبح تملؤه البركة ورحمة من الله وعطاء من الله فربك راضي، حتى وأنت واضع رأسك على الوسادة لم تنسى ربك وتطلب منه حتى نمت".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الدعاء الثالث ألا وهو الدعاء وأنت خارج من البيت ذاهب إلى عملك (يا رب بركة هذا اليوم.. يا رب أتمم لي هذا الموضوع الفلاني.. يا رب أتمم لي هذا الرزق.. يا رب هب لي الموضوع الفلاني.. يا رب أتمم لي البيعة الفلانية).. وهي طريقة جميلة ورائعة، وذلك لأنك بدأت يومك كله فأنت دعوت فجرًا ثم وأنت تتأهب إلى النوم ثم وأنت خارج من البيت"، مضيفا "الرابع والأخير وهو ليس بدعاء ولكن ذكر وهو أن تقول 7 مرات قبل أن تخرج من البيت أوصيكم بها دائمًا (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قالها حين يصبح سبعًا كفاه الله همه في ذلك اليوم) وهمه هنا بمعنى الشيء المهموم به ويشغل باله وأيضًا ما أهمه في الحياة".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بالقول "إذا كنت تريد أن يكفيك الله سبحانه وتعالى كل همك في اليوم قل 7 مرات قبل أن تخرج (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم)، مضيفا "4 أنواع من الدعاء ومن الذكر والله هم بركة اليوم كله في اللحظات القليلة مهما كان دعاءك قليل.. فيارب وسع علينا وارزقنا واغننا وأعنا على صلاة الفجر، وأعنا على أن ندعوك وألهمنا بالدعاء وافتح لنا أبواب الدعاء فقد وعدت بالإجابة لمن يدعوك".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة