الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:21 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دخلت الفن صدفة و”الجوكر” سبب شهرتها.. وفاة زوجها أبعدها عن الفن وحقيقة قرابتها لـ أنغام.. حكايات حنان سليمان

حنان سليمان
حنان سليمان

تحتفل اليوم الفنانة حنان سليمان بعيد ميلاد حيث إنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1960، دخلت الفن عن طريق الصدفة وحقيقة قرابتها للمطربة أنغام، وفاة زوجها ابعدتها عن الفن، وبرعت في تقديم أدوار مختلفة في السينما والدراما والمسرح.

اسمها الحقيقي هو حنان حسن سليمان أبو عوف وتنتمي لعائلة فنية غنائية فهي عمة المطربة الشهيرة أنغام، دخلت عالم الفن عن طريق الصدفة بعد حصولها على مجموع ضعيف في الثانوية العامة لم يؤهلها لدخول أي جامعة.

التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية لفكرة الحصول على شهادة وليس التمثيل، بدأت أولى خطواتها الفنية من خلال الوقوف على مسرح جلال الشرقاوي في مسرحية "الجوكر" بطولة الفنان محمد صبحي.

ومن اهم اعمالها "هبة رجل الغراب" و"ابن حلال" و"ابو ضحكة جنان" و"الادهم" و"لحظات حرجة" و"وعد البحر" و"تعالي نحلم ببكرة" و"الوتد" و"الضوء الشارد" و"المال والبنون" ورأفت الهجان (في الجزء الثاني والثالث) والمزلقان والناس في "كفر عسكر" والقضاء في الاسلام وحالة عشق ودلع بنات وعاد النهار.

ومن أعمالها لى الشاشة السينمائية "الطريق الي ايلات، وارض الاحلام، والهاربات، والجوع، وممنوع للطلبة، واثنان علي الطريق، والحب فوق هضبة الهرم، غابة من الرجال، الجوع، لما بنتولد، قصة حب، قهوة بورصة مصر.

تزوجت من الصحفي والكاتب حسام فارس الذي رحل عن عالمنا 1990، وهو ما تسبب في إبعادها لفترة طويلة عن الأضواء وأثمرت تلك الزيحة عن ابنها "يحيي" الذي يعمل حالياً في مجال التمثيل وشارك في عدة مسلسلات مثل "تفاحة آدم" و"حكايات بنات".

بسبب قيامها في أحد مشاهدها في مسلسل "إبن حلال"، للممثل المصري ​محمد رمضان​، بحرق نفسها مما أثار الشائعات حولها بأنها حرقت نفسها، وهي الأخبار التي تداولت وقت عرض المسلسل، قبل أن يتأكد الجمهور أن الأمر مجرد مشهد في عمل فني.

وعلى الرغم من عدم حديث حنان سليمان عن حياتها الخاصة، إلا أنه إنشرت شائعات تفيد أنها عمة الفنانة المصرية أنغام، لوجود تشابه في إسمهما، إلا ان أنغام والدها هو محمد علي سليمان، بينما حنان سليمان إسمها الحقيقي حنان حسن سليمان أبو عوف، وهو ما يؤكد بأنه لا يوجد صلة قرابة بينهما، خصوصاً أن كل منهما لم تتحدث عن هذه القرابة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.