الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر

رسميا.. الرئاسة تؤكد بدء تفشي الموجة الرابعة من فيروس كورونا

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

اعترف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ببداية الموجة الرابعة لفيروس كورونا رسميا في مصر مشيرا إلي أن أعداد الإصابات بكورونا تتزايد بنسب واضحة تماما، وستزداد بالفترة المقبلة حتى نصل للذروة، ومنها إن شاء الله للانخفاض».

تابع: كلنا أمل أن الحالات تكون بسيطة ومتوسطة وهو ما نراه حتى الآن، لكن كل ما الحالات بتزيد الحالات اللي بتحتاج مستشفى ورعاية بتزيد».

فيما قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن وزيرة الصحة تجري اجتماعات يوميًا لمناقشة تطورت الوضع الوبائي لكورونا حتى وقت تناقص الحالات.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»: لدينا خبرة كبيرة في مصر في التعامل مع إصابات فيروس كورونا»، مشيرًا إلى أن هناك تزايد ملحوظ في أعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظات، وتوقع الوصول لموجة رابعة منتصف سبتمبر.

ولفت إلى أن العالم كله يشهد زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مردفا: ما يهمنا ليس الأعداد فقط، وإنما تقليل حدة الأعراض، لذا نعمل على محور قلة الأعداد من خلال الإجراءات الاحترازية.

وأكد أن اللقاحات تحمي المواطن إذا أصيب بفيروس كورونا ألا تكون الإصابة شديدة، ونسبة الوفيات معدومة، مشددا على المواطنين الالتزام بكامل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن كل هيئات التدريس في الجامعات والمدارس سيتلقون اللقاح قبل العام الدراسي، مؤكدًا أن كل اللقاحات داخل مصر فعالة وآمنة، وموافق عليها من منظمة الصحة العالمية. واختتم: زي ما عدينا الموجة الأولى والثانية والثالثة هنعدي الرابعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.