الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 02:42 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يهدم العقول ويشوه الوجدان.. محمد صبحى يثير الجدل بمهاجمة الفن الهابط والمنتجين

محمد صبحى
محمد صبحى

أشعل الفنان محمد صبحي مواقع التواصل الاجتماعى من خلال رسالة. غامضة بعثها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكتب صبحي قائلا:" سأظل أطالب بمقاطعة الفن الهابط الذي يهدم العقول ويشوّه الوجدان لا تجعلوا جيوب المنتجين تمتلئ بالملايين فيقدموا المزيد ".

وفي سياق آخر كشف الفنان محمد صبحي أنه تلقى عرضا بتولي منصب وزير الثقافة 4 مرات ولكنه رفض ذلك، مؤكدا: "لست من هواة المناصب وليس شرطا أن أكون في منصب لخدمة البلد والثقافة المصرية".

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "ماذا يفعل وزير الثقافة بميزانية 94% منها رواتب، والباقي منها 6%، فمصر الدولة الوحيدة في العالم التي أصدرت الأغنية الشبابية والمسرح الشبابي".

وأوضح: "وزير الثقافة هو الذي يدير الثقافة والفنان هو صانع الثقافة، فالقضية ليست في المنصب ولكن يجب أن تؤمن الدولة بالبحث العلمي لكي تكون دولة متقدمة"، لافتا إلى أن مشكلة الثقافة في مصر ليست في منصب الوزير ولكنها قضية دولة، فيجب صناعة خريطة للثقافة في مصر مثلما فعل الراحل ثروت عكاشة.

علق الفنان محمد صبحي، على إعلان شقيقه الفنان مجدي صبحي، اعتزال مجال الفن نهائيا بعد مسيرة احترافية دامت لمدة 40 عاما.

ولفت إلى أن فكرة اعتزال التمثيل كانت تدور في عقل شقيقه مجدي صبحي منذ فترة إلى أن أعلنها بشكل رسمي.

وتابع: "قلت لأخويا مجدي صبحي في بداية مسيرته مش هتشتغل معايا إلا لما أختارك في السوق وبالفعل اشتغل معايا بعد فترة طويلة في "فارس بلا جواد".

وأكمل: "اتضح إن احنا كممثلين في حالة نفسية من الاكتئاب لأننا نخسر ثروة قومية حقيقية في مصر، ولو حسبنا اللي رحلوا في الـ6 أشهر وعلقت صورهم في مدخل مسرح سنبل لن يكون هناك مكان يسعهم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.