الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عزل أبي أحمد .. الاتحاد الأفريقي يكتب نهاية سفاح أثيوبيا

أبي أحمد
أبي أحمد

أعلنت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب استعراض، غدا الثلاثاء، تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الاتحاد الأفريقي بشأن ممارسات الحكومة الإثيوبية في منطقة تيجراي شمال البلاد.

وأكدت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب –في بيان اليوم- التزام لجنة تقصي الحقائق بمبادئ الاستقلالية والسرية والنزاهة والحياد ما يضمن حماية من يتم التعاون معهم، كما دعت إلى تعاون جميع أصحاب المصلحة لتمكينها من تنفيذ مهمتها بشأن أحداث التيجراي.

وأوضحت أن تقرير لجنة تقصي الحقائق سوف تجري مناقشته غداً خلال أعمال الدورة الاستثنائية (34) التي تُعقد بشكل افتراضي عن بعد في بانجول عاصمة جامبيا.

وفي مايو السابق، أعلنت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان تشكيل لجنة تقصي الحقائق لبدء أعمالها والتحقيق في أحداث منطقة تيجراي.

وحصلت لجنة تقصي الحقائق على صلاحيات التحقيق فيما يثار عن الممارسات الاثيوبية بشأن انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان، وتقوم بجمع المعلومات ذات الصلة لتحديد ما إذا كانت الممارسات الاثيوبية تشكل انتهاكات خطيرة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان.

يذكر أن اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب تتكون من أحد عشر مفوضاً من مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، وتجتمع اللجنة أربع مرات في السنة في الدورات العادية وقد تعقد جلسات غير عادية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة