الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:44 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قصة حبها لـ أحمد حلمى وسر رفض والدها الزواج منه.. أسباب غيابها عن الفن الفترة الماضية وعودتها بـ”لعبة نيوتن”.. أسرار لا تعرفها عن منى زكى

منى زكى
منى زكى

تصدرت الفنانة منى زكي مواقع التواصل الاجتماعى بعد تصريحاتها حول زواجها وأعمالها الفنية، وأسباب غيابها عن الفن خلال الفترة الماضية، وأسرار في حياتها، من خلال حلولها ضيفة على الفنانة والمنتجة إسعاد يونس، في برنامجها صاحبة السعادة، المُذاع عبر قناة الـ DMC.

اما قصة حب وزواجها من أحمد حلمى فمرت بمراحل عديدة حيث قالت: كنت في مرة في مكتب المنتج محمد فوزى، وكنا هنعمل مسرحية بطولة عامر منيب، وقالى ان في دور عنده بيفكر يجيب فيه أحمد حلمى وكان وقتها بيعمل برنامج لعب عيال وأنا كنت بتابع البرنامج ده بس مكنتش عارفة وشه لأنه بيظهر بضهره".

وأضافت منى زكى: "قلت للمنتج محمد فوزى يا ريت ده حد لذيذ أوى وأنا بينى وبين نفسى عاوزة أشوف وشه، ولما جه المكتب سلم بطريقة غريبة كده وبعدين جاله تليفون وأنا ومحمد فوزى دخلنا البلكونة بنتكلم وقلتله لا ده طلع رخم أوى ومش لذيذ زى البرنامج، وقلتله جربه أنا مش عارفة، ووقتها كنت بقول عليه انه رخم اوى على الحقيقة".

وتابعت منى زكى: "بدأنا بروفات وبدأت أشوفه لذيذ، وهو تقريبا حس انى هامشى من المسرحية وكنت فعلا وقتها هاعتذر، وقال ناخد أرقام بعض، وبقينا بنتكلم في التليفون وبقينا أصحاب جدا وعرفته كمان على أصحابى المقربين".

واستطردت: "هو حاول كتير يلفت نظرى في أكتر من موقف ولكن أنا ولا أي حاجة بتتهز جوايا، يمكن لأن حب والدى الرهيب واهتمامه بيا والعطاء اللى عمله ليا خلانى مش أي حركة شاب يعملها أنه يأثر فيا لأنى واخدة حب كبير أوى من والدى".

وأضافت منى زكى: "في مرة سألنى عيد ميلادى امتى وسألته ليه فقالى عادى فقلتله فقالى ايه ده وأنا كمان نفس يوم 18 نوفمبر، وأنا بينى وبين نفسى ايه الجوا لقديم ده وقلت يا سم مكنتش مصدقاه، بس طلع صادق فعلا وطلع نفس يوم ميلادى، وقالى بحبك وسيبته وروحت مع أصحابى، ولما سافرت فضل الموضوع في بالى".

وتابعت منى زكى: "بدأت أراجع صفات كتير في أحمد حلمى ولقيت عنده نبل وعمرى ما شفت فنان بالشكل ده عنده رقى وطيبة في التعامل مش عادى وعنده تسامح يفوق أى حد قابلته، فشفت إنه شخص من جوا حاجة جميلة جدا ومثقف جدا ومتفتح، ولقيت نفسى بعد كده مش هقدر أعيش من غيره، وكل لما نتكلم أكتر يبدأ حاجات تنمو جوايا تجاهه".

واضافت أن والدها وافق على زواجها من أحمد بـ صعوبة، لدرجة أنه كان يبكي لانه برفض فكرة الزواج من الأساس، ووالدتها قالت أن سنه صغير ولن يسعدها.

ووصفت زوجها خلال اللقاء بأنه نبيل وراقى ومتسامح ويفوق أي حد قابلته في حياتها، وعن أعمالها الفنية قالت أن شخصية هنا في لعبة نيوتن كانت محتاجة التخبط وكانت بل تراها غبية، ومن أصعب المشاهد التى وجدتها في لعبة نيوتن هو محاولة الاغتصاب ومشهد الولادة، مشيرة أن مخرج العمل تامر محسن شخصية عظيمة ولديه رؤية في الأعمال، وكان يريد أن تظهر الشخصية بشكلها الطبيعي وليس الإبهار.

وكشفت عن أسباب اختفائها عن الفن مضيفة أنها مكثت في المنزل 4 سنوات بدون عمل ولم تتردد في الموافقة على لعبة نيوتن، والذي كان يحمل اسم "تقاطع طرق" وكان لا يعجبني هذا الاسم حتى تم تغيره، مشيرة إنها لا تحب رؤية أعمالها لكن أحمد حلمي أجبرها على مشاهدة المسلسل من إعجابه به.

ولدت منى علي محمد زكى في 18 نوفمبر من عام 1977، في القاهرة، وهي الصغرى من بين أخواتها، عمل والدها طبيبًا ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات، عاشت معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة، درست الإعلام في قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة.

بدأت التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة، أما أول عمل فني لها فكان مسرحية بالعربي الفصيح مع الفنان محمد صبحي، وساهم في شهرتها في المجال السينمائي عملها في عدد من الأفلام التي ظهرت في أواخر تسعينات القرن العشرين في إطار ما عرف باسم موجة أفلام الكوميديا.

ساهمت أيضا مع عدد من الممثلين في جيلها في صياغة ما عرف بمفهوم السينما النظيفة أو سينما الأسرة حيث حرصت على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والابتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة.

صنعت شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي أو الشعبية في مصر حيث زاد عدد المعجبين خصوصا من شباب وشابات الطبقة الوسطى المصرية، أجمع عليها سبعة أطباء من أصل اثنى عشرة طبيبًا متخصصين في التجميل على أنها «أجمل ممثلة مصرية».

حتى أنها شاركت الفنان نايف الزعبي في فيديو كليب أغنية «ابن الأصول» عام 1997، وكانت أيضًا تظهر في إعلانات التلفزيون فبدأت مع «صابون لوكس» و«سيارات الشيفروليه» مع زوجها الفنان أحمد حلمي و«شامبو بانتين»، وأيضا شاركت الفنان أحمد السقا في إعلان «رقائق البطاطا شيبسي المنتج المصري».

تمت خطبتها لفترة وجيزة من الممثل محمد الشقنقيري وفسخت الخطبة بعد ذلك، وتزوجت عام 2002 من الفنان أحمد حلمي، وأنجبت منه بعد عام ابنتهما لي لي، وفي عام 2014 أنجبت ابنهما الثاني سليم، ورزقا بابنهما الثالث يونس في سنة 2016.

وآخر أعمال النجمة منى زكى، مسلسل "لعبة نيوتن"، وعرض في سباق دراما رمضان الماضى، ومن بطولة كل من: محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.