الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:48 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا توجه اتهام خطير لقوات آبي أحمد

قالت السفارة الأمريكية في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ترفض أي اتهام صادر من الجانب الإثيوبي حول مزاعم تهريب المخدرات للإثيوبيين مع المساعدات الإنسانية.

وأضافت السفارة، في بيان نشرته عبر موقع «تويتر»، اليوم الثلاثاء، أن «الوكالة الأمريكية تراقب عمليات توزيع المواد الغذائية للتأكد من دعم المحتاجين وليس المقاتلين, وترفض الاتهام بأن المساعدة تُقدم للجنود عن طيب خاطر أو علم من الوكالة».

وذكر البيان: «من الواقعي في مناطق النزاع، أن يسرق المسلحون الطعام من المحتاجين، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هي أكبر مانح في إثيوبيا للأغذية والرعاية المنقذة للحياة، نقوم حاليًا بإطعام ما يقرب من 7 ٪ من مواطني إثيوبيا في كل ركن من أركان البلاد».

وأنكر وزير الدولة للشئون الخارجية الإثيوبي، السفير رضوان حسين، أمس الاثنين، اتهام هيئة الإذاعة الإثيوبية «إي بي سي»، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»، بتهريب المخدرات.

وأنكر وزير الدولة للشئون الخارجية الإثيوبي، السفير رضوان حسين، الاثنين، اتهام هيئة الإذاعة الإثيوبية «إي بي سي» للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID» بتهريب المخدرات.

ومن جهة، ألقت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، باللوم على الحكومة الإثيوبية في تعطيل المساعدات الغذائية للسكان المحتاجين، قائلة إن المساعدات الغذائية للسكان المحتاجين قد استنفدت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.