الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

السبانخ.. الحل السحري لعلاج هذه الأمراض

السبانخ
السبانخ

من المعروف لدى الجميع اأن هناك فوائد صحية غير متوقعة لتناول السبانخ على صحتك رغم أنها من الخضروات المهملة.

وبالتالي نستعرض معكم أبرز فوائد السبانخ وفقا لموقع بولد سكاى الهندى:

= جيد للقلب.. السبانخ معبأ بمركبات مضادة للأكسدة مثل النياسين وحمض الأسكوربيك والتوكوفيرول الكلي ، إلى جانب المعادن الحيوية مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم والصوديوم والنحاس التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب. كما أن وجود الأحماض الدهنية غير المشبعة في السبانخ تساعد على خفض الكوليسترول وتمنع مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

= يحسن الرؤية.. من المعروف أن العناصر الغذائية مثل فيتامين أ واللوتين وحمض الأسكوربيك والأحماض الدهنية تعمل على تحسين الرؤية ومنع حدوث أمراض والتهابات العين.


وتعد السبانخ مصدرًا غنيًا لجميع العناصر الغذائية وقد تساعد في تحسين الرؤية عن طريق منع تلف الأعصاب بسبب الإجهاد التأكسدي، وتحسين تدفق الدم الصحي إلى العينين وتقليل أمراض العين المرتبطة بالعمر مثل إعتام عدسة العين والزرق.

= يعالج مشاكل الجهاز الهضمي.. السبانخ هو ملين رائع يساعد في زيادة حجم المعدة وعلاج الإمساك، وتهدئة بطانة المعدة ، وتعزيز الهضم الجيد ، وتقليل التهيج ، وتخفيف انتفاخ البطن ، وبالتالي يعالج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي دفعة واحدة.


= يقوي العظام والأسنان.. يعد السبانخ من أغنى مصادر السيليكون ، وهو معدن حيوي معروف بتعزيز صحة العظام والأسنان ويحافظ عليها نظيفة وقوية وصحية.لسيليكون والحفاظ على صحة الفم الجيدة.


= يحافظ على رطوبة الجسم.. تحتوي السبانخ المطبوخة (100 جم) على 92.5 جم من الماء وهي كمية ممتازة للحفاظ على ترطيب الجسم لفترة طويلة ومنع الجفاف. كما أن السبانخ غنية بالكلور ، وهو عنصر أساسي جدًا في الجسم يتحد مع أيونات البوتاسيوم والصوديوم .

= يحسن الخصوبة والصحة الإنجابية.. السبانخ يساعد في علاج عدم انتظام الدورة الشهرية وتحسين الخصوبة ويحفز السبانخ أيضًا إنتاج حليب الثدي ويساعد على توفير وفرة من التغذية أثناء الحمل.

حبوب منع الحمل الطارئة أو حبوب منع الحمل في الصباح: الفوائد والاستخدامات والتوقيت والفعالية والآثار الجانبية.

= يعالج الأمراض الجلدية.. مضادات الأكسدة القوية في السبانخ تعزز صحة الجلد عن طريق تقليل الأضرار التي تسببها الجذور الحرة الضارة. تشير الدراسات إلى أن السبانخ قد يساعد عند استخدامه في علاج الدمامل والحروق وحب الشباب والتهاب الجلد والكدمات والجروح والبثور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.