الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:46 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيت جوز الهند.. الحل السحري لمنع تسوس الأسنان

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

هل تعلمين سيدتي أن هناك فوائد صحية غير متوقعة لتناول زيت جوز الهند؟.. بالفعل ولعل أبرزها منع تسوس الأسنان ومحاربة بكتيريا اللثة فوائد أخرى لإضافة جوز الهند لأطباق طعامك يوميا.

ومن هنا نستعرض معكم وفقا لموقع بولد سكاى الهندى أبرز فوائد زيت جوز الهند:

= يحسن صحة العظام.. أثبتت التجارب السريرية على الفئران أن زيت جوز الهند البكر يحسن بشكل كبير بنية العظام ، ويمنع هشاشة العظام إلى حد كبير.

= يقلل من الالتهابات.. استهلاك زيت جوز الهند يوفر تأثيرات قوية مضادة للالتهابات وقد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

= يخفف من أعراض التهاب المفاصل.. مادة البوليفينول (مضادات الأكسدة) الموجودة في زيت جوز الهند قد تساعد في تخفيف بعض أعراض التهاب المفاصل . أظهرت دراسة سريرية أن العلاج بالبوليفينول من زيت جوز الهند يقلل من التورم والعديد من الالتهابات التي يسببها التهاب المفاصل.

= محاربة الأكزيما .. الاستخدام الموضعي لزيت جوز الهند يقلل من أعراض الأمراض الجلدية المختلفة ، مثل الأكزيما . أشارت الدراسات إلى أن زيت جوز الهند يحسن التهاب الجلد واضطرابات الجلد الأخرى.

= يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.. زيت جوز الهند ، عند وضعه على الجلد ، يمكن أن يساعد في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وقد ثبت أنه يحجب حوالي 20 في المائة من أشعة الشمس فوق البنفسجية .

= يحسن وظائف المخ.. زيت جوز الهند يساعد فى تحسين وظائف الدماغ ولها فوائد رائعة ٌضطرابات الدماغ ، بما في ذلك الصرع ومرض الزهايمر

= يزيد من مستويات الكوليسترول الجيد .. في حين أن زيت جوز الهند يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول لدى بعض الناس ، إلا أنه أكثر فاعلية في زيادة الكوليسترول الجيد .

= قد يساعد في تقليل دهون البطن.. زيت جوز الهند يعمل على تثبيط الشهية فهو فعال لحرق الدهون في جسمك ، وخاصةً الدهون التي يصعب التخلص منها حول خصرك

= محاربة الالتهابات.. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج الالتهابات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.