الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:14 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المترو يكشف موعد وصول الدفعة الخامسة من القطارات الجديدة للخط الثانى

أكدت مصادرمسئولة بالهيئة القومية للأنفاق أنه من المتوقع وصول الدفعة الخامسة من القطارات المكيفة الجديدة المتعاقد عليها لصالح الخط الثانى مع شركة هونداي روتم الكورية خلال الشهرالمقبل.

وذكرت المصادرأن الشركة الكورية تورد صفقة القطارات الجديدة بتكلفة قيمتها الإجمالية 130 مليون دولار بالإضافة إلى 63 مليون جنيه مصري حيث تضم 6 قطارات جديدة شاملة توريد قطع الغياراللازمة لمدة ثمان سنوات بعد فترة الضمان.

وتستقبل الهيئة القومية للأنفاق قطار شهرياً من القطارات الـ 6 المتعاقد عليها ليتم الإنتهاء من توريدها بالكامل نهاية أكتوبر2021 ليصل عدد القطارات المكيفة العاملة بالخط الثانى 10 قطارات من إجمالي 45 قطارويتم تمويل هذه القطارات من خلال قرض ميسر من البنك الأوربى لإعادة الاعمار والتنمية والخزانة العامة للدولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.