الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هبوط اضطراري لطائرة ملكة بريطانيا.. السبب خطير

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

كشفت تقارير إعلامية عن أن المروحية الخاصة بالملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، هبطت اضطراريًا نتيجة عطل فني، أثناء ذهابها لنقل ابنتها الأميرة آن.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن طائرة هليكوبتر من طراز "سيكورسكي إس-76" التي تبلغ تكلفتها نحو 5 ملايين جنيه إسترليني، عانت من عطل فني بعد دقائق من إقلاعها يوم الأربعاء الماضي.

ونقلت عن مصدر قوله إنه لم يكن هناك أي من أفراد العائلة المالكة في بريطانيا على متن المروحية عندما حدث الخلل الفني.

وعادت الطائرة إلى مطار نيوكاسل من أجل إصلاحها، حيث كان من المفترض أن تتجه إلى بالمورال لنقل الأميرة آن صاحبة الـ71 عاما إلى والدتها التي تقضي عطلتها السنوية في اسكتلندا.

وقال مصدر للصحيفة البريطانية إنه تم إتباع نهج السلامة أولا وتمت إعادة الطائرة الهليكوبتر على الفور لإصلاح الخطأ الفني فيها.

وأشار إلى أنه من حسن الحظ، كان هناك متسع من الوقت للعثور على ترتيبات سفر بديلة للأميرة آن، حيث استقلت مروحية أخرى.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة الهليكوبتر مملوكة بالكامل لأفراد العائلة المالكة في بريطانيا، كما تستخدم الأسرة مروحية أخرى مستأجرة.

ولم يعلق قصر باكنجهام على طلب الصحيفة البريطانية للتعليق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.