الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 04:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. فاروق الباز يصدم البشرية بمفاجأة خطيرة

الباز
الباز

كشف عالم الفضاء وأستاذ البحث العلمي الدكتور فاروق الباز، عن مفاجأة كبري قد تحدث خلال الفترة المقبلة مؤكدا أن اصطدام نيزك بكوكب الأرض يبقى احتمالًا واردًا.

وأضاف خلال مقابلة عبر الإنترنت مع برنامج "حديث العرب" على شاشة "سكاي نيوز"، مساء السبت، أن الكون تعرّض لتفجيرات ما أدّى إلى تبعثر وتحطم في الكواكب، لافتًا إلى أن الكويكبات الموجودة كانت في الأساس عبارة عن كوكب واحد لكنّه تحطم وتحوّل إلى آلاف القطع.

وأشار إلى أن بعضًا من هذه القطع يضيع في مكان ما، وبعضها ينجذب إلى كواكب أخرى بما في ذلك كوكب الأرض، موضحًا أنه حال حدوث هذا الأمر فإن كوكب الأرض يتعرض لفوهات نيازك أو شهب، وبالتالي فهو أمر محتمل.

وأفاد الباز، بأن الكتل الصخرية التي تسير في الفضاء قد تتأثر بالجاذبية، وهو ما يجعل إمكانية اصطدامها بكوكب ما أو قمر أمر قابل للتحقق.

وذكر أن كل الفوهات المستديرة الموجودة على سطح القمر، ناتجة عن ارتطام نيازك منذ فترة تكون القمر من الأساس، ما يعني أن هذه الفوهات كانت كبيرة خلال الفترات الماضية لكنّها قلّت حاليًّا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.