الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 01:32 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريح عاجل من أردوغان بشأن لقاء الرئيس الإسرائيلي والتطبيع مع أرمينيا

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

تمنى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لقاء الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتزوغ، قائلاً إن «العلاقات التركية الإسرائيلية مستمرة، ولو كان الرئيس الإسرائيلي حاضرًا في قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكنت اجتمعت معه».

فيما أكد الرئيس التركي، استعداد بلاده للتطبيع التدريجي مع أرمينيا، في حال أقدمت حكومتها على انتهاج مواقف واقعية، وابتعدت عن الاتهامات الأحادية، على حد قوله.

وقال خلال رحلة عودته إلى تركيا، بعد إتمام جولته الخارجية التي شملت البوسنة والهرسك والجبل الأسود، إن المنطقة بحاجة إلى مواقف بناءة جديدة، موضحًا: «رغم وجود اختلافات في الرأي والتطلعات، فإننا نبذل جهدًا صادقًا لتطوير علاقات حسن الجوار، على أساس الثقة، بما في ذلك احترام وحدة أراضي وسيادة كل طرف، وعليه فبدلًا من اتهامات أرمينيا أحادية الجانب، يجب أن تسود الأساليب الواقعية الاستشرافية».

وأضاف «ينبغي ألا يكون التاريخ الحديث مصدرًا للعداء، ويجب اتخاذ خطوات بناءة من أجل السلام والتعايش، وتوفير الظروف المناسبة للتنمية الاقتصادية والتعاون الإقليمي».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.