الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن وزوجته يستقبلان جثامين الجنود الأمريكيين القادمين من أفغانستان

بايدن وزوجته
بايدن وزوجته

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى قاعدة دوفر الجوية اليوم الأحد، لتكريم أفراد من الجيش قتلوا في هجوم انتحاري أثناء إجلاء مدنيين من أفغانستان الأسبوع الماضي.

وبحسب "رويترز"، أسفر تفجير انتحاري لتنظيم داعش يوم الخميس عن مقتل العشرات من الأفغان و 13 جنديًا أمريكيًا كانوا يحرسون مطار كابول وسط جسر جوي أدى إلى إجلاء حوالي 114400 شخص في الأسبوعين الماضيين.

وقال مسؤولون أمريكيون إن القوات الأمريكية شنت هجومًا عسكريًا في العاصمة الأفغانية، الأحد، مستهدفة تفجيرًا انتحاريًا بسيارة ملغومة.

وقال مستشار الأمن القومي لبايدن، جيك سوليفان، قبل الإعلان عن الضربة الأخيرة:"نحن في فترة خطر جسيم بالنظر إلى ما نراه في المخابرات".

وأضاف: "نتخذ كل الإجراءات الممكنة بتوجيه من الرئيس لضمان حماية قواتنا على الارض حتى عندما يكملون مهمتهم المتمثلة في جلب المواطنين الاميركيين المتبقين والحلفاء الأفغان".

وواجه بايدن، وهو ديمقراطي، انتقادات من المشرعين الجمهوريين، الذين اتهموا إدارته بالفشل في انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

بعد وصوله إلى القاعدة في ديلاوير، التقى بايدن وزوجته جيل بعائلات أفراد الخدمة الذين قتلوا في الهجوم.

وأظهر جدول البيت الأبيض أنهم كانوا سيشهدون بعد ذلك نقل رفات القوات من طائرة هبطت في القاعدة في حوالي الساعة 8 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة