الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:48 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجزائر.. تبون يُعلن موعد إجراء الانتخابات المحلية

تبون
تبون

وقع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، مرسوما رئاسيا لاستدعاء الهيئة الناخبة، وذلك تحسبا للانتخابات المحلية المسبقة يوم السبت 27 نوفمبر المقبل.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان إن المرسوم "تضمن الشروع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 15 سبتمبر المقبل".

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أعلن نوفمبر المقبل موعدا للانتخابات المحلية في البلاد.

وخلال لاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للأمن، مطلع الشهر الجاري، قرر تبون راء الانتخابات المحلية في شهر نوفمبر المقبل في حال تحسنت الوضعية الوبائية في الجزائر.

وقال الرئيس الجزائري إن الاستحقاقات المقبلة سينبثق عنها هيئات منتخبة ولائية وبلدية تواكب وتيرة التنمية بفعالية أكثر واستجابة لحاجيات المواطنين، والعمل على توفير شروط الانتقال السريع لبناء اقتصادي متنوع".

وكانت الجزائر قد شهدت انتخابات تشريعية في يونيو الماضي، وأعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الجزائرية، محمد شرفي، أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 30,20%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.