الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 01:12 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الدولار اليوم الأحد 12-5-2024 قبل بداية التعاملات بث مباشر مباراة الزمالك و نهضة بركان اليوم في نهائي الكونفدرالية الإفريقية بسبب” كيس بلاستيك” حقيقة اندلاع حريق في مترو الانفاق تزوج مسيحية وتسبب في طلاق معالي زايد وحلق شعرها على الزيرو.. حكايات ممدوح وافي نفاد تذاكر مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد تطبيق جدول تخفيف الأحمال الجديد.. نصائح هامة لترشيد الاستهلاك موعد سفر الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا تقديم الدعم.. نصائح ضرورية تقدم للأبناء قبل الامتحانات ”دراسة جديدة تكشف أن موظفي العمل المسائي أكثر عرضة للإصابة بالإكتئاب ومشاكل صحية أخرى حكايته مع السفير الإسرائيلي والجيش سبب تأخير شهرته..وخلافه مع الإخوان الإرهابية.. أسرار في حياة لطفي لبيب أسعار الذهب اليوم بختام تعاملات السبت.. عيار 21 بكام ننشر موعد ورابط الحصول علي أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024

عاجل.. قرار خطير من الناتو بشأن داعش وأطرافه بـ أفغانستان

الناتو
الناتو

تعهد التحالف الدولي الناتو، اليوم الاثنين، بمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، والعمل في القضاء على التنظيم واتخاذ خطوات قوية وعنيفة للقضاء على فرع داعش في أفغانستان، الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي على مطار كابول الدولي في أفغانستان.

ووفقا لرويترز، قال الناتو، في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية: "سنستفيد من جميع عناصر القوة الوطنية والعسكرية والاستخباراتية والدبلوماسية والاقتصادية، لضمان هزيمة هذا التنظيم الإرهابي".

أعلن تنظيم داعش الإرهابى، اليوم الاثنين، مسؤوليته عن الهجوم الصاروخى على مطار كابول بأفغانستان.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، أكد تنظيم داعش، عبر موقع يتبع له على "تيليجرام"، تبنيه هجوم صاروخى على مطار كابول الدولى فى أفغانستان.

وقال التنظيم " استهدف عناصرنا مطار كابول الدولي، بستة صواريخ (كاتيوشا)، وكانت الإصابات محققة".

وفي وقت سابق، قال مسؤول أمريكي إن أنظمة دفاعية اعترضت ما يصل إلى 5 صواريخ أطلقت صوب مطار كابول في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين.

وقال مسئول أمريكي إلى وكالة رويترز إن الصواريخ التي استهدفت مطار كابول أُطلقت من سيارة في منطقة خير خانه شمال غرب العاصمة الأفغانية.

وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الإثنين، عن سماع أصوات صواريخ تحلق في سماء العاصمة الأفغانية كابول، وأهدافها غير معروفة.

فيما أفادت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”، عن مصدر مطلع تأكيده بأن انفجار نجم عن هجوم صاروخي، في شارع الشهيد في منطقة هانغرة، على الطريق المؤدي إلى المطار، مشيرا إلى أن التقارير الأولية تتحدث عن عشرات المصابين جراء الانفجار.

وتداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات قيل إنها تظهر عمود دخان يتصاعد فوق موقع الانفجار.

فيما أعلن البيت الابيض، اليوم الإثنين، أن مستشار الأمن القومي وكبير موظفي البيت الأبيض أطلعا الرئيس الأمريكي جو بايدن على الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار كابول.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس بايدن أُبلغ باستمرار عمليات الإجلاء في مطار كابول دون انقطاع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.