الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حيل سحرية منزلية لتبييض الأسنان.. تعرفي عليها

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

هل تعلمين سيدتي عن وجود خلطات منزلية لتبييض الأسنان من رفوف مطبخك؟.. ففي يوم واحد يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية التى تعطيك نتائج طويلة الأمد وممتازة كما هو الحال في العلاجات الكيميائية التي يقوم بها متخصصون الأسنان

وبالتالي نستعرض معكم وفقا لموقع madentalassociates، كيفية تبييض الأسنان في المنزل في يوم واحد
1

= صودا الخبز.. أو بيكربونات الصوديوم ذات جودة كاشطة تساعد في إزالة البقع السطحية من الأسنان. علاوة على ذلك ، فإن الطبيعة القلوية لصودا الخبز تمنع نمو البكتيريا داخل الفم.

فقط اخلطي مقادير متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون وضعي هذا المعجون على أسنانك بفرشاة أسنان و لا تتركيه لأكثر من 2-3 دقائق.

= بيروكسيد الهيدروجين.. ومن المحتمل أن يكون بيروكسيد الهيدروجين أسرع طريقة لتبييض الأسنان لأنه يعمل كعامل تبيض فهو يتمتع بخصائص مطهرة جيدة لأي جرح في الفم.

يمكنك تخفيف 1 كوب من 2-3٪ بيروكسيد الهيدروجين مع 1 كوب ماء والغرغرة به لمدة 30-40 ثانية في المنزل.

= زيت الخردل والملح.. هناك طريقة أخرى لتبييض الأسنان بشكل سريع وهي خلط القليل من الملح الصخري مع ثلاثة أجزاء من زيت الخردل وتدليك الأسنان واللثة برفق .

الملح عند مزجه بزيت الخردل ، يسهل فرك أصفرار أسنانك لأن الفلورايد في الملح يفيد الأسنان واللثة.

= زيت جوز الهند.. يساعد فى الحد من رائحة الفم الكريهة ، ومنع تسوس الأسنان كما انه يساعد على التخلص من إصفرار الأسنان والنتيجة هي أسنان أكثر نقاءً وتبييضًا.

= الفواكه والخضراوات.. يمكنك القيام بتبييض الأسنان بسرعة عن طريق فرك أي رواسب متراكمة من الأسنان بقشور بعض الفواكه فقط خذ قشر الموز ونظف أسنانك بالجانب الأبيض لبضع دقائق ثم اغسل أسنانك.

يمكنك أيضًا صنع عجينة من الفراولة المهروسة وصودا الخبز واستخدامها لتبييض الأسنان.

وفى النهاية يمكنك تبييض الأسنان بشكل طبيعي في المنزل عند طريق الحرص على الالتزام بالقواعد التالية ضمن روتينك اليومى للعناية بأسنانك .

1-قلل من تناول السكر وقلل من عدد المشروبات الغازية.

2-زيادة الأطعمة الغنية بالكالسيوم في نظامك الغذائي وبالفعل ، لا يوجد بديل عن التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.